موقع مقالة نت
اهم المقالات التي تهم القارئ العربي

دعاء للمولود ” اللهم انبته نباتا حسنا واجعله قرة عين لوالديه “

0 5

الصلاة: اللهم اجعله ينبت نبتة جيدة ، واجعله قرة العين لوالديه

مع كل ضيف جديد يصل إلى أرض الدنيا ، تفرح به قلوب الناس ، وهم سعداء ، والتهاني والبركات تبدأ من الأهل والأصدقاء ، ولم يرحل الدين ولا الشيوخ والعلماء. مناسبة تكون فيها المشاركة بين الناس ، إلا إذا كان لهم رأي فيها ، سواء بالفتوى أو الدعاء ، أو بغيرها من المشاركات ، ومن ذلك أيضا مسألة الإنجاب والدعاء للمولود ، له نبتة جيدة ويجعله قرة العين لوالديه “. وهو دعاء يحمل الكثير والكثير من المعاني ، فهو في بادئ الأمر يحمل دعوة إلى الله أن يتربى هذا المولود على أحسن وجه ، فيكون راحة العين لأبيه وأمه ، والجميع. منها نوايا حسنة محمولة بالدعاء ورجاء وطلب من الله ، ولا تقتصر الدعاء على هذا الدعاء فقط ، بل هناك دعاء أخرى منها ، بارك الله فيك لمن أعطي لك ، وشكرت المتبرع ، وقد بلغ النضوج ، وباركت ببره. في الدعاء السابق الذي يحمل معنى التهنئة والدعاء في آن واحد ، هناك عدة معانٍ منها الدعاء للآباء للتبرك في ولدهم ، والحث والتشجيع على شكر الله ، والتذكير بأن هذا المولود هو هبة الله لهم. فلا يشتغلوا به عن شكر الله ، والدعاء له أن يكبر ويبلغ النضوج ، وأن يكون الابن الصالح لوالديه ، وأن يكون رزقه من بر أبنائه. أما الدعاء اللهم انبت نبتة طيبة واجعلها قرة عين لوالديه فلا حرج عليه في دعاء الناس كما يشاءون ما دام الدعاء لا يحمل معصية ولا يقطع الأواصر. القرابة ، وهو ما ينطبق على هذا الدعاء ، فهو يحمل أقوال الوليد ووالديه الطيبين. كما أن هناك دعاء أخرى كثيرة للمولود ، منها: إصلاحه الله ، وجعله ينبت نباتًا جيدًا ، ويبرره مع والديه “. والدعاء هنا للمولود بالصلاح والتربية الصالحة وبر الوالدين ، وهو نوع من الكلام الحسن المستحب عند النعمة أو التهنئة ، وهنا أيضا دعاء آخر وهو على سلطة أيوب آل. – سختياني رحمه الله أنه إذا هنأ مولودًا قال: بارك الله عليك وعلى أمة محمد. رواه ابن أبي الدنيا ، والدعاء السابق فيه بركة للمولود ، فنفعها لنفسه وأمة الإسلام. وفي صحيح البخاري عن أسماء رضي الله عنها قالت: حملت بعبد الله بن الزبير فخرجت وأنا أموت فجئت إلى المدينة ونزلت. قباء وأنجبته في قباء. ثم أتيت به إلى النبي صلى الله عليه وسلم ، وأدخلته في حجره. دخل شيء في بطنه ، وهو لعاب رسول الله صلى الله عليه وسلم ، ثم فركه بتمر ، ثم صلى عليه وباركه ، وكان أول مولود في الإسلام. وخلاصة الأدعية والأحاديث السابقة أن الدين الإسلامي يعلم المسلمين أن يهنئهم دائما بالدعاء والبركة والخير للمولود ، وهو ما يجب على الجميع اتباعه ، واتباعه ، واتباع طريقه ، وتقليده ، كالمولود. هذا العالم له بعض الاحكام. ومن أهمها النداء ، والإقامة في أذنه ، ومنها العقيقة ، واختيار الاسم الحسن ، والدعاء له ولوالديه ، وغيرها من الأحكام الهامة التي يجب ها. [1]

صيغة الدعاء اللهم اجعله نبتة جيدة

“يا أنبثه يلعب حسنا فاجلة قره دقيق لفالديه وحافزه ، اطلب كلام الله دعاء ، طين لا يجافز. يرج فيه ، يغير سالك النتائج إجمالي القيمة فافق التفاني غيور ، يغير سالك له قوة الحفز ، فسره الفهم ، فزفع الزهن ، يا فرح أيضا نبيك البترول ، يا جلح دي إحساس دين ، يتقيأ الزاكرين فالمزكفرين ، جله دي فلايك فكاشتك. nvrhm الدولية ydyhm فيلا الخوف maghdube ، فيلا sync yhznvn ”

دعاء لأم الأم

الأم هي أعظم عاطفة في الكون ، حيث العطاء بلا مقابل ، والجهد بلا فائدة ، وهذا واضح منذ بداية الحمل ، والضعف والضعف والتغير في صحتها الجسدية والنفسية ، والأثر. من حياتها بشكل عام بالحمل ، وكل هذا في بدايته ، ثم مع زيادة الوزن بسبب الحمل ، وقدرتها على التحمل للزيادة ، وتأثر جسدها بكل هذا ، إلى آلام المخاض ، وآلام الولادة. الولادة ، ولحظة الولادة ، والرهبة من كل ذلك ، الألم أثناء الولادة وبعدها ، كل ذلك بالمجان ، وليس هناك دافع سوى حنان الأم الذي يملأها بجنينها. ثم بعد ذلك تفقد جزءًا كبيرًا من راحتها وخصوصيتها ، حيث تصبح مسؤولة عن روح أخرى تحتاجها ، وعليها أن ترتب حياتها وفقًا لاحتياجات هذا المخلوق الضيف الجديد ، بحيث تكون ساعات نومه ، يتغير الطعام والأساسيات الأخرى ، ويصبح من الصعب عليه الحصول على قسط كافٍ من الراحة. وقد تعاني من بعض الآثار النفسية نتيجة كل ذلك ، وبسبب كل ما مضى ، فإن الأم الجديدة تحتاج إليها أحسن الكلام والدعاء. لذلك يمكن الالتفات إلى الدعاء للأم بكل ما يحمل معاني الهم والمحبة والدعاء للخير والبركة ، ومنها:

  • بارك الله فيك في ابنك ، ووفقك بالصحة والعافية.
  • يكمل الله أنفاسك بالخير ويعينك ويصلحك.
  • ييسر الله لك الأمر ، ويرزقك بالوقت والجهد.
  • غرس الله لك نباتا طيبا ، باركه فيك ، ورزقك بره.

مبروك للوالدين على المولود الجديد

يحمل الكثير من الناس مشاعر الحب والحنان للمولود الجديد ووالديه ، ويريد إيصال تلك المشاعر الطيبة إليهم ، حتى لو لم يعرف طريقة ، ولا يمتلك الكلمات المناسبة ، ولا يستطيع التعبير عما في قلبه تجاههم. يمكن استخدام بعض عبارات التهنئة التالية:

  • علمنا بخبر السعادة بمولودك الجديد ، ونزلنا لك خبر فرحتنا وسعادتنا بقدومه ، بارك الله فيك.
  • مبروك لنا هذا الخبر السعيد بتكريم مولودك الكريم ، ومبروك لك على ما أنعم الله عليك من فضله.
  • العيد له عيدان ، عيد سلامتك ، وعيد المولود.
  • جعل الله لك ما أعطاك من ابن مبارك وجعله من الصالحين.
  • يكمل الله عليك فضله ونعمته ، ويزيدك.

دعاء لطفل

هناك أناس يتزوجون ويتأخر عليهم أمر الحمل والإنجاب ، ومنهم من يرغب في مزيد من النسل ، ولهم جميعاً يصلي الفرد إلى ربه أن يرزقه بالذرية الصالحة التي عيناه بها. مصدقًا عليه ، ويتمنى من الجميع الدعاء له ، بل ويوصي الصالحين من حوله ومن يقابلهم أن يتسموا بالبر ، وأن يتوسلوا له بالرضا ، وللولد. ومن الدعاء المستحبة لمن يشتهي الولد له ، أو دعاء الرزق على النسل ما يلي:

  • اللهم ارزق كل مشتاق ذرية طيبة.
  • اللهم بارك عبدك هذا مع الابن الصالح الذي يكون قرة عينك.
  • اللهم ارزق أمتك الصابرة بما تتعرف على عينها.
  • اللهم أنت كريم ، فاعط عبدك المسكين بنعمتك وكرمك ، كما قدمت زكريا بغير قوته أو قوته.
  • اللهم كما أنعمت لإبراهيم مع إسماعيل وإسحاق ، أعط عبدك ابنا بارا.
  • اللهم لا يستحيل عليك أن تربي عبدك ما يشاء من الابن الصالح.
  • اللهم ارزقنا من نسائنا راحة عين لنا واجعلنا إماما للصالحين.
  • اللهم ايتها الرحمة والكرم يا منان يا منان يا رب الجلالة والشرف العبد الفقير على بابك يطلب رضاك ​​اللهم ارزقه ذرية طيبة.

تحصين الأطفال حديثي الولادة

ومن الخير أن يحصن الوالدان مولودهما بما يستطيعانه من آيات وأذكار بشرط أن يكون ذلك لهما معاً. لا يشترط أن يكون كل طفل وحده ، ولا مانع إطلاقا من تحصين المولود ، بما في ذلك ما ورد في حديث صحيح البخاري من حديث ابن عباس – رضي الله عنهما قال. : كان النبي صلى الله عليه وسلم يستعيذ بالحسن والحسين ويقول إن والدك كان يستعيذ بإسماعيل وإسحاق: أعوذ بكلمات الله التامة من كل الشيطان والحشرات ومن كل عين شريرة. كما يمكن تحصينها بتلاوة آية الكرسي وسورة البقرة ، والاهتمام بتحصين البيت ومن فيه بالذكار والأدعية والآيات والسور التي تحمي من في المنزل ، وتنفي الأذى وتبارك. المنزل ومن بداخله ، من خلال فعلهم باستمرار. [2]

المصدر: th3math.com

اضف تعليق