موقع مقالة نت
اهم المقالات التي تهم القارئ العربي

روائح تكرهها الطيور

0 4

الطيور والمنازل

تتجول الطيور بعيدًا بحثًا عن مواقع العش. أوائل الربيع هو الوقت المناسب لجعل عشهم. ليس كل الطيور تعشش وتربية صغارها في المنازل. تلك التي تفعل ذلك هي الأنواع التي تبحث عن التجاويف الطبيعية في الأشجار. الشماليون عش في التجاويف. حوالي ثلاثين نوعًا سيعششون أيضًا في بيوت الطيور. بعض الطيور الأكثر شيوعًا التي تستخدم المنازل هي القرقف والطيور الزرقاء.

تخيف الطيور

الطيور حيوانات خائفة للغاية ومن السهل تخويفها. ومع ذلك ، يجب أن يكون مفهوما أن تخويف الطيور يكون فعالا فقط إذا كانوا خائفين من العودة إلى موقع التعشيش الذي اعتادوا عليه. تكره الطيور عمومًا الروائح القوية والأشياء اللامعة والحيوانات المفترسة ، سواء كانت من الطيور الجارحة أو الحيوانات الكبيرة أو البشر في حيها. هناك بعض الأشياء التي تكرهها الطيور أكثر من غيرها:

  • المفترسات: ربما تكون هذه الطريقة هي الأكثر نجاحًا في إبعاد الطيور ، حيث يمكن استخدام الصقور ، وهي طيور جارحة تعمل على تخويف الطيور.

  • المسامير المضادة للطيور: يمكن ربط مسامير الطيور بعدد من الأسطح بما في ذلك الحواف والمزاريب حيث ترتفع المسامير المعدنية وتشكل نقطة هبوط مزعجة للغاية لا تضر الطيور لأنها ببساطة لن تهبط عليها. تُستخدم في المناطق الحضرية والمباني التجارية والممتلكات الخاصة على الرغم من أن المسامير ليست ممتعة من الناحية الجمالية ، إلا أنها يمكن أن تكون رادعًا فعالاً للغاية ، ولكنها قد لا تخيف الطيور تمامًا مثل الصقر.

  • الروائح القوية: الروائح القوية والطاردة مثل الفلفل أو حتى الزيوت الأساسية قد تمنع الطيور لبعض الوقت وللتخلص من الطيور ذات الرائحة تمامًا ، سيتعين عليك نشر الروائح باستمرار في جميع أنحاء أماكن التعشيش والتعشيش لجعل الموطن غير صالح للعيش حيث تكره الطيور النفاذة تنبعث منه رائحة ولكن من المحتمل ألا تكون هذا حل قابل للتطبيق على المدى الطويل.[1][2][3]

ما هي الروائح التي تكرهها الطيور؟

على مر السنين ، كان الناس دائمًا في نقاش مستمر حول الطيور وحاسة الشم لديهم. هل هم قادرون على الشم؟ كانت النظرية الشائعة قبل عام 2015 هي أنهم لا يستطيعون ذلك ، ولكن مؤخرًا ثبت أن الطيور يمكن أن تشم بالفعل ، وإن لم يكن كل الطيور ، فإن معظم أنواعها قادرة على ذلك. في معظم الأوقات ، نظرًا لأنه لا يزال غير معروف على نطاق واسع ، توصل الناس إلى استخدام الأصوات أو الإشارات لإخراجهم من شرفاتهم. من المعروف أن الزيوت الأساسية والثوم والفلفل الحار والمنتجات المهنية روائح تكرهها الطيور. يعتبر تبديد الطيور باستخدام الرائحة طريقة فعالة وبسيطة لردع الطيور. تكره الطيور رائحة الكثير من الأشياء التي يحبها الإنسان ، مثل:

  • رائحة أنثرانيلات.
  • رائحة ابن عرس.
  • بكرات أوراسيا.
  • التدخين.
  • الزيوت الأساسية.
  • ثوم.
  • فلفل حار.
  • خل
  • هلام الطيور.
  • المنتجات المصممة لإبعاد الطيور.
  • زيت النعناع.

فوائد استخدام الرائحة كرادع:

  • يمكن وضعها في أماكن يصعب الوصول إليها.
  • بديل خفي للحواجز أو الأظافر.
  • فعالة بهدوء ، لا حاجة لبواعث الصوت.[4][5]

أضرار الطيور في المنازل

سيصاب معظم الناس بالرعب عندما يعلمون أن عائلة من الفئران تعيش في قبوها ، ومع ذلك فهم لا يفكرون كثيرًا في مخاطر تعشيش الطيور. بعض الطيور مثل الزرزور والعصافير الإنجليزية والحمام تعتبر استثنائية ولا ينبغي تشجيعها على العيش في أي مكان في منزلك أو مرآبك والأضرار التي يمكن أن تسببها الطيور لمنزلك جاءت على النحو التالي:

  • يمكن أن تتآكل فضلات الطيور ، نظرًا لكونها حمضية جدًا ، على العديد من الركائز ، وخاصة مواد التسقيف المحتوية على القطران ، مما يؤدي في النهاية إلى التسرب. سيؤدي حمض البوليك الموجود في البراز أيضًا إلى تآكل الأحجار والمعدن والبناء ويسبب أضرارًا كبيرة للغطاء ، والعزل ، ومعدات تكييف الهواء ، والآلات.
  • غالبًا ما تكون المزاريب وأنابيب الصرف مسدودة بالأعشاش ، مما قد يتسبب في تلف كبير بالمياه. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن لأعشاش الطيور المدمجة في المداخن وأنظمة التهوية أن تمنع تدفق الهواء وتنشر المرض من خلال النظام.
  • يمكن أن تشكل طيور الآفات بكتيريا وطفيليات وعوامل فطرية في برازها ويمكن أن تسبب مخاطر صحية خطيرة. بالإضافة إلى التلوث المباشر للغذاء أو الماء ، يمكن للجراثيم المحمولة جواً من براز التجفيف أن تستقر في مجاري الهواء وفتحات التهوية على الطعام المكشوف ، ونقل الأمراض ، وإيواء الطيور الآفات. القراد والبراغيث والعث والطفيليات الأخرى هي ناقلات كبيرة لمئات الأمراض الفيروسية والبكتيرية.

كيف تتخلص من الحمام

جهاز طارد الحمام إن آلة تخويف الطيور الفزاعة عبارة عن طارد متعدد الأغراض للطيور والحيوانات مصمم للاستخدام في الحديقة لردع الأنواع الأكبر من الطيور والحيوانات. سلبي لاكتشاف كل من الحرارة والحركة ، يتم تشغيل جهاز تنظيف الفزاعة عند كسر حزمة مستشعر الأشعة تحت الحمراء. ستطلق الوحدة تيارًا من الماء عند ضغط خرطوم الحديقة لمدة 3 ثوانٍ ، ثم يعيد جهاز الغسيل الفزاعة ضبط نفسه بعد 7 ثوانٍ. تم تصميم آلة الفزاعة للاستخدام في الحديقة. طارد الحمام بالفلفل الأسود من المعروف أن بعض العلاجات العضوية فعالة جدًا ، لذا حاول وضع كرات أو حاويات من التوابل القوية حول حديقتك أو خارج عتبات النوافذ أو في أي مكان آخر يتجمع فيه الحمام حول ممتلكاتك. أفضل أنواع التوابل للاستخدام هي مسحوق الفلفل الأحمر أو الفلفل الأسود أو القرفة. من الطبيعي أن يكون الحمام في أي مكان على ارتفاعات وأماكن مثل الفتحات والمنافذ والمزاريب والفجوات الكبيرة حيث يمكنك استخدام شاشة شبكية دقيقة للتغطية هذه المناطق. ومن المعروف أن نماذج طرد الطيور تُعرف بالفزاعة وهي هيكل عظمي بشري يمكن صنعه باستخدام عصا وقش وتغطيته بالملابس ويوضع في الأماكن التي تلتقي فيها الطيور. البخاخات الطاردة هناك أنواع عديدة من البخاخات الطاردة للطيور التي يمكنك صنعها في المنزل ، ولكن الأكثر شيوعًا هو خليط من الفلفل الحار والماء والخل. الفخار لبضع ساعات لينقع أو يوضع في زجاج شفاف في ضوء الشمس من أجل التسريب الطبيعي. كرات الحديقة كرات الحديقة المستديرة عبارة عن كرات كبيرة ملونة يمكن وضعها في حديقتك أو تعليقها من الأشجار وأعمدة السياج والأوتاد. هم طارد طبيعي للطيور. سوف تخلط الطيور بين هذه الأجرام السماوية الكروية وأعينها وتحاول تجنبها ، ويمكن أن تكون أيضًا زخرفة رائعة لساحتك أو حديقتك. إذا كنت قد جربت هذه العلاجات المنزلية وما زلت تواجه مشكلة مع الطيور ، فإن خيارك الآخر هو الاتصال بشركة محترفة لمكافحة الآفات متخصصة في التحكم في الحياة البرية يمكنها القدوم وتقييم منزلك بشكل شامل للحصول على المساعدة.[6][7][8]

المصدر: th3math.com

اضف تعليق