موقع مقالة نت
اهم المقالات التي تهم القارئ العربي

من هو الفنان علاء عبد الخالق سبب وفاة علاء عبدالخالق الفنان المصري

0 7

من هو الفنان علاء عبد الخالق سبب وفاة علاء عبدالخالق الفنان المصري

وتفاعل الكثير من روّاد مواقع التواصل الاجتماعي، والوسط الفني في مصر، مع نبأ وفاة علاء عبدالخالق المطرب المصري، ونجم التسعينات، داعين له بالرحمة والمغفرة، وأن يلهم أهله وذويه جميل الصبر والسلوان. 

وكتب حسام حسني عبر حسابه الرسمي على فيسبوك :” علاء عبد الخالق في ذمة الله ادعوا له بالرحمه .. إنا لله وإنا إليه راجعون”

من جانبه قال أحد المغردين: “الخبر ده خضني بالمعنى الحرفي للخضة هل علشان مش كبير ؟ هل لإن أغانيه من ذكريات الواحد؟ هل السببين مع بعض؟معرفش الله يرحمك رحمة واسعة يا علاء عبد الخالق بقدر ما أسعدت الناس بفنك”.

الخبر ده خضني بالمعنى الحرفي للخضة

هل علشان مش كبير ؟ هل لإن أغانيه من ذكريات الواحد؟ هل السببين مع بعض؟معرفش

الله يرحمك رحمة واسعة يا علاء عبد الخالق بقدر ما أسعدت الناس بفنك pic.twitter.com/BWJGOism1n

— Sawsan Bashier سوسن بشير (@SawsanBashier) July 3, 2023

وأضاف آخر، “وداعاً الفنان الجميل علاء عبد الخالق وإنا لله وإنا إليه راجعون”.

وداعاً الفنان الجميل علاء عبد الخالق

وإنا لله وإنا إليه راجعون pic.twitter.com/ihOCrG7yCe

— SHerif Gomaa (@sherifgomaa74) July 3, 2023

سبب وفاة علاء عبدالخالق الفنان المصري

وبخصوص سبب وفاة علاء عبدالخالق الفنان المصري، فقد أفادت مصادر صحفية رسمية، بأن علاء عبد الخالق المطرب المصري، ونجم التسعينات، توفي إثر صراع مرير مع مرض السرطان.

علاء عبد الخالق ويكيبيديا

علاء عبد الخالق من مواليد 23 فبراير 1964، وهو مطرب مصري، درس الموسيقى في معهد الموسيقى العربية وتخصص في العزف على الناي.

بدأ علاء عبد الخالق حياته الفنية في فرقة الأصدقاء مع زملاءالدراسة: منى عبد الغني, والمطربة المعتزلة حنان، وذلك بمشاركتهم للموسيقار عمار الشريعي، وأطلقوا عليها فرقة الأصدقاء في عام 1980، واستمرت تلك الفرقة، ثم التقى بحميد الشاعري الذي ساعده في توزيع وإصدار أول البوم له وهو مرسال وذلك في عام 1985، وشاركه حميد الشاعري في أداء أغنية بحبك كون في نفس الألبوم.

ثم أصدر علاء عبدالخالق ألبوم وياكي في عام 1987، ثم ألبوم علشانك عام 1989 ثم ألبوم راجعلك 1990، وألبوم هتعرفيني 1991، وألبوم اتغيرتي 1992، وألبوم مكتوب عام 1993، وألبوم لازم 1995، وألبوم طيارة ورق 1997، وألبوم الحلم 1998، وألبوم الليلة 2000، ألبوم عين ب عين 2002.

توفي علاء عبد الخالق المطرب المصري ونجم التعسينات مساء الإثنين 03 يوليو 2023، بعد صراع مع المرض، وذلك عن عمر يناهز الـ 59 عامًا.

اضف تعليق