موقع مقالة نت
اهم المقالات التي تهم القارئ العربي

طلائع الجيش يكتب التاريخ ويهدي “روح” المشير طنطاوي لقبا استثنائيا (تقرير)

0 3


10:58 م


الثلاثاء 21 سبتمبر 2021

القاهرة ـ مصراوي:

توّج نادي طلائع الجيش مسيرته في الأضواء والشهرة التي انطلقت موسم 2004/2005 بالحصول على أول بطولة في سجلاته بليلة رحيل المشير محمد حسين طنطاوي.

وكان المشير محمد حسين طنطاوي، قد تُوفي في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، عن عمر يُناهز 85 عامًا مما دفع اتحاد الكرة لإعلان إلغاء أي مظاهر احتفالية في بطولة السوبر المصري حدادًا على وفاته، لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

وحصل نادي طلائع الجيش، اليوم الثلاثاء، على بطولة السوبر المصري بعد الفوز أمام نظيره الأهلي بعد مباراة انتهت بركلات الترجيح بعد انتهاء المباراة في وقتها الأصلي والشوطين الإضافيين بالتعادل السلبي، لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

وبخلاف كونه اللقب الأول لنادي طلائع الجيش، فيُعد التتويج استثنائيًا لنادي طلائع الجيش، إذ شارك في بطولة السوبر رغم عدم فوزه بأي من بطولتي الدوري والكأس ولكن تتويج الأهلي بلقب النسخة الماضية من الكأس على حسابه وتتويج الأهلي بلقب الدوري في النسخة قبل الماضية جعل طلائع الجيش يُشارك كوصيف بطولة الكأس.

ومنذ صعود النادي، الذي تأسس عام 1995 باسم “الجيش المصري” قبل أن يُعدل اسمه من صعوده لدوري الأضواء والشهرة لطلائع الجيش، لم يتوّج بأي بطولة ولكنه صعد لنهائي النسخة الماضية من بطولة كأس مصر للمرة الأولى في مسيرته ولكنه هُزم أمام الأهلي ليضرب موعدًا معه في بطولة السوبر.

ولكن طلائع الجيش تدرج في مسيرته ببطولة الدوري، التي احتل المركز العاشر بأول مواسمه به؛ حيث حصد المركز الرابع ـ الذي يُعد أفضل ترتيب وصل له بالمسابقة المحلية ـ موسمي 2007/2008 و 2006/2007 فيما حلّ في المركز السابع موسمي 20016/2007 و 2009/2008 كثانِ أفضل ترتيب له.

ويُحسب لنادي طلائع الجيش، الذي أنشيء أبان قيادة المشير الراحل محمد حسين طنطاو لوزاة الدفاع كقائد عام للقوات المسحلة المصرية، أن الفريق لم يهبط في أي موسم له منذ صعوده لدوري الأضواء والشهرة.

واستمر طلائع الجيش على مدار المواسم الماضية بعيدًا عن منصات التتويج حتى حصد اللقب الأول تحت قيادة مديره الفني عبدالحميد بسيوني الذي يُعد أبرز اللاعبين الذين مثلوا الفريق منذ صعوده لدوري الأضواء والشهرة.

اضف تعليق