موقع مقالة نت
اهم المقالات التي تهم القارئ العربي

موقف الأندية الـ3 في صراع البقاء بالدوري الإنجليزي؟ (إحصائيات)

0 14


08:16 م


الخميس 25 مايو 2023

كتب- وائل توفيق:

وصل صراع الهبوط والبقاء في الدوري الإنجليزي للجولة الأخيرة 38 التي تنطلق يوم 28 مايو، وتنحصر المنافسة بين إيفرتون وليستر سيتي وليدز يونايتد بعد تأكد هبوط ساوثهامبتون لدوري الدرجة الثانية الإنجليزي.

ويمكن أن ينتهي الصراع بفارق الأهداف بين الأندية الثلاثة، إيفرتون وليستر وليدز.

إيفرتون

المركز: 17

النقاط: 33

فارق الأهداف: -24

المباريات: 37

ليستر

المركز: 18

النقاط: 31

فارق الأهداف: -18

المباريات: 37

ليدز

المركز:19

النقاط: 31

فارق الأهداف: -27

المباريات: 37

إيفرتون

التحدي الذي سيخوضه إيفرتون بسيط للغاية، في حال فوز (على أرضه) على بورنموث يوم الأحد، سيضمن البقاء في الدوري بغض النظر عن نتائج ليستر وليدز.

وقد تكون الخسارة المحتملة للمهاجم دومينيك كالفيرت لوين للإصابة ضربة قوية لإيفرتون الذي خرج من منطقة الهبوط هذا الشهر بالتعادل مع ليستر 2-2، وفوز مفاجيء على برايتون 5-1، وتعادل أمام ولفرهامبتون 1-1، وهزيمة من مان سيتي 3-0.

وقال المدير الفني شون دايش، للموقع الرسمي لنادي إيفرتون: “الشيء الرئيسي بالنسبة لي هو العقلية، غيرنا الخطة 3، 4 مرات في الشوط الثاني أمام ولفرهامبتون، دون أن يفقد اللاعبون تركيزهم، وحصلنا على نقطة كبيرة من التعادل، لكن علينا تعزيز ذلك من خلال العودة مرة أخرى هذا الأسبوع”.

ليستر سيتي

وعد المدير الفني، دين سميث، أن يخوض فريقه المباراة المقبلة التي يجب الفوز بها (على أرضه) على وست هام، بكل قوة.

التعادل السلبي أمام نيوكاسل يونايتد (صاحب المركز الثالث) يعني أن مصير ليستر سيتي ليس في إيديهم، إذ يجب أن يفوز على وست هام، ويتعادل إيفرتون أو يخسر من بورنموث.

وفي حالة فوز ليستر سيتي على وست هام، وتعادل إيفرتون، سينتهي الفريقان بالتساوي في النقاط، ويبقى فارق الأهداف في صالح ليستر، لكن ليدز يتفوق عليه بفارق 9 أهداف، لذا يجب أن يفوز ليتفوق على ليدز.

ليدز يونايتد

يجب أن يفوز ليدز يونايتد على توتنهام (على أرضه) في المباراة المقبلة ليحظى بأي فرصة محتملة للبقاء في الدوري الإنجليزي للموسم الثالث على التوالي.

وينتظر ليدز يونايتد مواقف إيفرتون وليستر، ففي حالة فوزه وخسارة ليستر يتقدم فوقهم، وفي حالة فوزه وخسارة ليستر وإيفرتون، سيكون آمنا برصيد نقاط أكثر من منافسيه.

إذا فاز ليدز وخسر ليستر وتعادل إيفرتون، يجب على ليدز الفوز على توتنهام بـ 3 أهداف ليتساوى مع إيفرتون في النقاط وفارق الأهداف، ويظل في الدوري الممتاز.

اضف تعليق