موقع مقالة نت
اهم المقالات التي تهم القارئ العربي

بعد أزمة الإسماعيلي وإنبي.. الانسحاب لغة للاعتراض على الحكام

0 6


11:37 م


الأربعاء 31 مايو 2023

كتب – محمد جلال

أزمة جديدة خلقها فريق الإسماعيلي مساء اليوم الأربعاء، بعد أن قرر الانسحاب من مواجهة المقاولون العرب في بطولة الدوري المصري الممتاز.

واعترض الإسماعيلي على قرار محمد يوسف حكم المباراة، باحتساب ركلة جزاء للمقاولون العرب، خلال اللقاء المقام على ملعب ذئاب الجبل ضمن مباريات الجولة الـ30 للدوري المصري الممتاز.

المباراة سارت بشكل طبيعي حتى جاءت الدقيقة 59 التي احتسب فيها محمد يوسف ركلة جزاء بعد عرقلة محمد الشامي لمهاجم المقاولون داخل منطقة الجزاء.

وانتظر محمد يوسف تأكيد غرفة تقنية الفيديو على قرار احتساب ركلة الجزاء، والذي لم يخالف رأيه ليقرر احتساب ركلة الجزاء ضد فريق الإسماعيلي، وبعدها اعترض الجهاز الفني للإسماعيلي بقيادة حمزة الجمل على القرار وطالبوا اللاعبين بالخروج من أرضية الملعب وبالتالي توقفت المباراة عند الدقيقة 60.

ومن ثم أشهر محمد يوسف بطاقة حمراء أمام محمد مظهر، المنسق الإعلامي للدراويش بسبب الإعتراض.

ولكن بعد مرور 18 قرر لاعبو الإسماعيلي النزول لأرضية الملعب، بعد تدخل محمد شيحة، نائب رئيس النادي.

ليتكرر مشهد الانسحاب الذي لم يكتمل في الكرة المصرية في أقل من أسبوع.

انسحاب إنبي

فريق إنبي كان قد سبق فريق الإسماعيلي وقرر الانسحاب من مباراته ضد فيوتشر خلال اللقاء الذي أٌيم على استاد بتروسبورت ضمن مباريات دور الـ16 لبطولة كأس مصر 2022-2023.

مباراة فيوتشر وإنبي توقفت حوالي 20 دقيقة أيضًا بعد أن سجل محمد رضا بوبو، الهدف الأول في المباراة عند الدقيقة 65 بتمريرة لداخل منطقة الجزاء

ولكن بعد مراجعة اللعبة في غرفة تقنية الفيديو لاكتشاف حقيقة اصطدامها بنادر قمر الدولة حكم المباراة، قرر احتساب صحة الهدف بشكل طبيعي.

وبعدها اعترض لاعبو إنبي على حكم المباراة وطالب الجهاز الفني لاعبيه بالخروج من ملعب اللقاء وعدم استكمالها اعتراضًا على احتساب الهدف.

وشاء القدر أن ينصف فريق إنبي في المباراة، حيث احتسب حكم المباراة ركلة جزاء لإنبي في الدقيقة 110 وسجلها أحمد كالوشا بنجاح.

وفي هذه المباراة أشهر نادر قمر الدولة بطاقة حمراء لعبد الظاهر السقا المدير الرياضي بفيوتشر، بعد اعتراضه على احتساب ركلة جزاء لإنبي.

ومن ثم انتهى الوقت الأصلي من المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله لتتجه المباراة إلى الأشواط الإضافية لكنها لم تعلن عن متأهل لربع النهائي، لتنتقل المباراة بعدها إلى ركلات الترجيح.

وفاز فريق إنبي بركلات الترجيح بنتيجة 6-5، أمام فيوتشر ليصعد إلى ربع النهائي.

وضرب فريق إنبي موعدًا مع الفائز من مباراة النجوم وسموحة، والتي ستقام يوم 24 يونيو على ملعب السكة الحديد.

اضف تعليق