موقع مقالة نت
اهم المقالات التي تهم القارئ العربي

بسبب جدري القرود.. تحذيرات من عيادات الصحة الجنسية

0 7


02:17 م


الإثنين 23 مايو 2022

حذر أطباء من أن مرض جدري القرود قد يكون له تأثير هائل على عيادات خدمات الصحة الجنسية، إذ تضطر العيادات إلى فرض إجراءات العزل على العاملين فيها، إذا اتصلوا بأي شخص مصاب.

في لندن، حيث تم اكتشاف معظم الحالات العشرين التي تم تحديدها في بريطانيا، منعت عيادات الصحة الجنسية الأشخاص من الدخول إليها تمامًا، وفقا لتقرير بي بي سي.

وقالت الجمعية البريطانية للصحة الجنسية وفيروس نقص المناعة البشرية إنها قلقة من تأثير ذلك على الإصابات الأخرى.

وتقول منظمة الصحة العالمية إن حالات الإصابة بجدري القرود، وهي خفيفة بشكل عام، نادرة خارج منطقة وسط وغرب إفريقيا ولكن تم تأكيد حوالي 80 حالة في 12 دولة على الأقل.

وتم تأكيد وجود العدوى في إيطاليا، السويد، إسبانيا، البرتغال، الولايات المتحدة، كندا، وكذلك بريطانيا حيث تم الإبلاغ عن أول حالة أوروبية.

وتقول منظمة الصحة العالمية إنه يجري التحقيق في 50 حالة أخرى مشتبه فيها.

ويمكن أن ينتشر جدري القرود عندما يكون شخص ما على اتصال وثيق بشخص مصاب. ويمكن للفيروس أن يدخل الجسم من خلال الجلد المجروح، أو من خلال العينين أو الأنف أو الفم.

ولم يتم وصف هذا المرض سابقًا على أنه عدوى تنتقل عن طريق الاتصال الجنسي، ولكن يمكن أن ينتقل عن طريق الاتصال المباشر أثناء ممارسة الجنس.

وكانت أحدث الحالات في بريطانيا لرجال مثليين أو مزدوجي التوجه الجنسي، ما دفع وكالة الأمن الصحي في بريطانيا إلى تشجيع الرجال الذين لديهم ممارسات جنسية مثلية على أن يحذروا من ظهور أي طفح جلدي أو جروح غير عادية.

وطلبت منهم السلطات الاتصال بخدمة الصحة الجنسية المحلية، إذا كانت لديهم مخاوف.

وقالت الدكتورة كلير ديوسناب، مستشارة طب الجهاز البولي التناسلي ورئيس الجمعية البريطانية للصحة الجنسية وفيروس نقص المناعة البشرية، إن العاملين في عيادات الصحة الجنسية “يتعرضون بالفعل لضغط كبير” وإن جدري القرود يزيد الوضع سوءًا.

وفي لندن، تطلب العيادات من جميع المرضى الاتصال بالموظفين مسبقًا وإخبارهم بالأعراض التي يعانون منها، قبل أن يتم تحديد موعد لهم، وذلك حتى يمكن إبعاد المصابين بأعراض جدري القرود عن غرف الانتظار، أو العيادات التي يوجد فيها أشخاص آخرون.

كما تطلب العيادات في أماكن أخرى من المصابين بطفح جلدي غير عادي الاتصال مسبقًا، حتى يمكن فحصهم في أماكن منفصلة.

وتلقى بعض العاملين في عيادات الصحة الجنسية بالفعل اللقاح المضاد لمرض الجدري، للمساعدة في حمايتهم من جدري القرود. ويوفر لقاح الجدري بعض الحماية الجيدة لأن الفيروسين متشابهان إلى حد كبير.

اضف تعليق