موقع مقالة نت
اهم المقالات التي تهم القارئ العربي

عميد كائنات العالم.. عمره 191 سنة وما زال يريد التزاوج

0 13


03:34 م


الخميس 07 ديسمبر 2023

ثبت أكبر ذكر سلحفاة في العالم، موقعه في صدارة عميد الكائنات الحية المعمرة على سطح الأرض، بعد أن بلغ عمره 191 سنة.

ويعيش ذكر سلحفاة سيشيل العملاقة (Aldabrachelys gigantea hololissa)، والمعروف باسم جوناثان، في جزيرة سانت هيلينا النائية بجنوب المحيط الأطلسي منذ عام 1882.

تشير التقديرات إلى أنه ولد عام 1832، وأقدم صورة له تم التقاطها بين عامي 1882 و1886 يظهر فيها جوناثان في حدائق إقامة ويليام جراي ويلسون، حاكم الأراضي البريطانية فيما وراء البحار لسانت هيلينا في ذلك الوقت.

وعاصر جوناثان في حياته حربين عالميتين، و40 رئيسًا للولايات المتحدة و31 حاكمًا لسانت هيلينا.

وحصل جوناثان على عيد ميلاد رسمي – في 4 ديسمبر 1932 – من قبل نايجل فيليبس، حاكم سانت هيلينا، في نوفمبر من العام الماضي، وفقًا لصحيفة الجارديان.

يحمل جوناثان رقمين قياسيين في موسوعة جينيس للأرقام القياسية، وهما أقدم حيوان بري حي معروف وأقدم حيوان تشيلوني، وهو رتبة معروفة بوجود قشرة خارجية صلبة مثل السلاحف والسلاحف البحرية والسلاحف. وحصل جوناثان على لقب أقدم حيوان ثديي حي في العالم في عام 2021.

يبلغ متوسط العمر المتوقع للسلاحف العملاقة في سيشيل 150 سنة. على الرغم من أن جوناثان مصاب بإعتام عدسة العين وفقد حاسة الشم، إلا أن الطبيب البيطري في سانت هيلينا جو هولينز قال إنه لا يزال يتمتع بصحة جيدة – مع رغبة جنسية قوية وشهية صحية. ولا يزال يحاول التزاوج مع السلاحف التي يعيش معها ومنهم إيما التي تبلغ من العمر 55 سنة تقريبًا.

اقرأ أيضا:

إبداع الطبيعة.. 24 صورة لأغرب نباتات العالم: سم وقتل وأشباح وسحر

بالصور.. نباتات ترى وتسمع وتتألم وتقتل

بالصور.. أجمل حيوانات العالم مهدد بالاختفاء نهائيا

بالصور.. شاهد هذه الحيوانات لأنك لن تراها أبدا في المستقبل

اضف تعليق