موقع مقالة نت
اهم المقالات التي تهم القارئ العربي

كل ما تريد معرفته عن مزايا نظام التشغيل iOS 18 لأجهزة أيفون

0 6


10:54 ص


الثلاثاء 11 يونيو 2024

كشفت شركة أبل رسميا، عن نظام التشغيل iOS 18 لأجهزة أيفون، مع أدوات تخصيص جديدة للشاشة الرئيسية.

وتتميز أيقونات التطبيقات الآن بالوضع الداكن ويمكن للمستخدمين تلوينها لإنشاء مظهر فريد، كما يمكن نقل التطبيقات حول ‌الشاشة الرئيسية‌ بحرية.

وقالت أبل إن نظام التشغيل “آي.إو.إس 18” سيجعل شاشة آيفون الرئيسية أكثر قابلية للتخصيص ويتضمن إصدارات محسنة من تطبيقاتها الداخلية.

وأضافت ميزة “إغلاق التطبيق” التي ستساعد الأشخاص على حماية المعلومات الحساسة. ويمكن للمستخدمين اختيار إغلاق تطبيقات معينة والاحتفاظ بالبيانات بدرجة أكثر إحكاما في نظام التشغيل.

وكشفت الشركة أيضا عن تحديث (سيري) بتقنية الذكاء الاصطناعي التوليدي لمنح المساعد الصوتي القدرة على التحكم في ميزات التطبيق الفردية. وهذا يعني أن (سيري) يمكنه الآن حذف رسائل البريد الإلكتروني وتحرير الصور لمستخدمي آيفون، وهي تحديثات أثبتت صعوبتها في الماضي حيث يحتاج المساعد إلى فهم نوايا المستخدم الدقيقة وكذلك كيفية عمل التطبيق.

وسيستفيد (سيري) أيضا من خبرة (تشات جي.بي.تي) ويطلب الإذن من المستخدمين قبل الاستعلام عن خدمة أوبن أيه.آي.

وحصل مركز التحكم أيضًا على تحديث، إذ لن يصبح محدودًا بالأزرار الموجودة في الصفحة الرئيسية له، بل يمكن السحب لأسفل لعرض مشغل الوسائط، والتحكم في المنزل، ويمكن أيضًا تعديل مركز التحكم مباشرةً من خلال النقر على زر التعديل في الزاوية.

وطرحت آبل مجموعة جديدة من واجهات برمجة التطبيقات (APIs) الخاصة بمركز التحكم للمطورين، مما يعني أن المطورين سيكونون قادرين على إنشاء اختصارات لتطبيقاتهم في مركز التحكم وشاشة القفل، وبذلك يمكن للمستخدمين مثلًا وضع اختصار لتطبيق سناب شات على شاشة القفل بدلًا من زر الكاميرا.

ويمكن الآن إخفاء التطبيقات أو قفلها عبر خاصية بصمة الوجه (Face ID) أو بصمة الإصبع (Touch ID) أو رمز المرور الخاص بهاتف آيفون.

ويمكن الآن الرد على الرسائل بأي رمز تعبيري أو ملصق، وإرسال الرسائل في وقت لاحق محدد، وتنسيق الرسائل قبل إرسالها، كما أضافت آبل أيضًا دعم RCS في نظام iOS 18.

وفي تطبيق البريد الإلكتروني، أضافت آبل فئات جديدة، مثل العروض الترويجية والنشرات الإخبارية والعمليات المالية، وهناك أيضًا عرض جديد يلخص كافة رسائل البريد الإلكتروني المهمة، مثل معلومات رحلات الطيران وحجز الفنادق.

وحصل تطبيق محفظة آبل (Wallet) على مزايا جديدة، مثل النقر لدفع الأموال عن طريق وضع الهاتف بالقرب من هاتف الشخص الآخر اعتمادًا على خدمة Apple Cash.

وأضافت الشركة وضع الألعاب (Game Mode) إلى نظام iOS 18، وهو وضع خاص يعزز أداء هواتف آيفون عند تشغيل الألعاب، و كان هذا الوضع متاحًا فقط في نظام macOS.

وحدثت آبل واجهة تطبيق الصور بنحو كبير لتحسين تجربة استعراض الصور ومقاطع الفيديو وترتيبها، كما أضافت إمكانية إرسال الرسائل عبر الأقمار الصناعية في حالات الطوارئ.

اقرأ أيضا:

مفاجآت صادمة.. هواوي تضرب سامسونج وآيفون في قائمة أعظم 10 هواتف تصوير

7 طرق مهمة جدا لحماية الموبايل من الاختراق

أفضل 6 تطبيقات لحل مسائل الرياضيات بالذكاء الاصطناعي

اضف تعليق