موقع مقالة نت
اهم المقالات التي تهم القارئ العربي

اكتشاف مذهل.. العثور على كنز من المجوهرات في حطام تيتانيك

0 15


02:02 م


الثلاثاء 30 مايو 2023

عثر خبراء البحث عن الكنوز، على قلادة مفقودة لأكثر من قرن في حطام السفينة تيتانيك، ومن المقرر استخدام الذكاء الاصطناعي لتحديد مالك هذه المجوهرات.
وقال ريتشارد باركنسون، الرئيس التنفيذي لشركة ماجلان لرسم خرائط أعماق البحار، إن الشركة أجرت أول مسح رقمي كامل للسفينة التي تقع على عمق 12500 قدم تحت سطح المحيط الأطلسي، على بعد 400 ميل من جنوب كندا.
والتقط المسح صورة لعقد من الفيروز والذهب، مزين بأسنان سمكة القرش ميجالودون، وهي نوع من أسماك القرش الضخمة التي تعود إلى عصور ما قبل التاريخ وعاشت قبل نحو 20 مليون سنة.
ولم يتمكن الفريق من استعادة قطعة المجوهرات الفريدة هذه بسبب اتفاق قائم حاليا بين المملكة المتحدة وأمريكا، يمنع إزالة القطع الأثرية من حطام السفينة، وفقا لصحيفة ميرور البريطانية.
وبدأت شركة ماجلان في العمل على تقنية تستخدم الذكاء الاصطناعي بتحليل لقطات للركاب عندما كانوا يصعدون على متن السفينة، ومسحها ضوئيا، واعتماد تقنية التعرف على الوجه لتحديد الملابس التي ارتدوها في اليوم الذي شرعوا فيه في الرحلة المنكوبة.
وإذا تمكن المحللون من تحديد هوية من ارتدى العقد، فيمكنهم البدء في البحث عن الأقارب الأحياء لأصحاب العقد من الركاب البالغ عددهم 2200 الذين كانوا على متن تيتانيك في رحلتها المميتة.
ويقول باركس ستيفنسون الذي درس السفينة لسنوات عديدة، أن هناك “قدرا متزايدا من الأدلة على أن تيتانيك لم تصطدم بالجبل الجليدي بجانبها، كما يظهر في جميع الأفلام”.

اضف تعليق