موقع مقالة نت
اهم المقالات التي تهم القارئ العربي

اليوم العالمي لجيمس بوند.. هل يتولى كريستوفر نولان إخراج جزء جديد من السلسلة الشهيرة؟

0 20


10:00 ص


الجمعة 06 أكتوبر 2023

كتب- مروان الطيب:

احتفل العالم أمس الخميس باليوم العالمي للجاسوس الأشهر في تاريخ السينما “جيمس بوند” والذي يوافق يوم 5 أكتوبر من كل عام وذلك بمناسبة ذكرى عرض أول أجزاء السلسلة “Dr. No” عام 1962.

واحتفل العالم بهذه المناسبة لأول مرة عام 2012 وسط احتفالات بالعديد من العواصم حول العالم إلى جانب مواقع التواصل الاجتماعي، التي يقوم عدد من روادها بنشر صور ومقاطع فيديو تخص السلسلة الشهيرة.

وتعد سلسلة أفلام “جيمس بوند” ضمن أشهر السلاسل السينمائية في التاريخ وقام بتقديم شخصية الجاسوس الشهير العديد من أبرز نجوم هوليوود الذين ارتبطت أسماؤهم باسم شخصية الجاسوس الأشهر في التاريخ.

جيمس بوند هو شخصية خيالية ابتكرها الروائي “إيان فليمنج” عام 1953، وبوند هو عميل بريطاني سري يعمل لدى فرع “MI6” ولقبه الرمزي هو “007” وجسده على شاشة السينما عدد من النجوم وهم “شون كونري، جورج لازينبي، روجر مور، تيموثي دالتون، بيرس بروسنان، ودانيال كريج في سلسلة أفلام مكونة من 26 فيلما.

وأعلن آخر نجوم السلسلة “دانيال كريج” توقفه عن بطولة المزيد من أجزاء السلسلة بعد عرضه آخر أجزائها “No Ti To Di” عام 2021، وسط العديد من الترشيحات لعدد من النجوم الشباب لتجسيد شخصية “جيمس بوند” مجددًا وأبرز هذه الأسماء هو النجم الأمريكي هنري كافيل.

وكشفت العديد من التقارير العالمية خلال الفترة الماضية عن إمكانية إسناد إخراج الجزء الجديد من السلسلة للمخرج البريطاني كريستوفر نولان وعن قرب اختياره لإخراج جزئين على الأقل وذلك بعد النجاح الكبير الذي يحققه “نولان” في السينما.

اضف تعليق