موقع مقالة نت
اهم المقالات التي تهم القارئ العربي

بث مباشر لحفل افتتاح الدورة السادسة لمهرجان الجونة السينمائي

0 15


07:25 م


الخميس 14 ديسمبر 2023

كتب- مروان الطيب:

تنطلق بعد قليل، مراسم افتتاح مهرجان الجونة السينمائي في دورته السادسة هذا العام بحضور نخبة من ألمع النجوم وصناع السينما في الوطن العربي ومن مختلف أنحاء العالم.

وتشهد فعاليات مهرجان الجونة هذا العام دورة استثنائية وذلك نظرًا لمشاركة العديد من الأفلام العالمية المسابقات المختلفة بحضور صناعها وسط تغطية إعلامية عالمية بعد تأجيله مؤخرًَا أكثر من مرة بسبب تصاعد الأحداث السياسية في الشرق الأوسط.

واستبدل المهرجان هذا العام السجادة الحمراء الشهيرة والتي اعتادت المهرجانات والعروض الأولى للأفلام على استخدامها وفرشها لاستقبال النجوم والضيوف، بسجادة بلون الرمال.

وسيتم عرض الفيلم القصير “60 جنيه” في حفل الافتتاح ويشارك رسميًا في مسابقة الأفلام القصيرة وتبلغ مدته 18 دقيقة وتدور أحداثه حول “زياد” مراهق موهوب يعيش في فقر مع والدته وشقيقه المعاق ليكتشف سر غامض تتورط فيه عائلته”، للمخرج عمرو سلامة، وتعد هذه هي المرة الثانية التي يشارك خلالها مخرج الفيلم عمرو سلامة بفعاليات مهرجان الجونة السينمائي، وكانت أولى مشاركاته بفيلم “شيخ جاكسون” ونافس ضمن مسابقة الأفلام الروائية الطويلة.

وشهدت الجونة أمس الأربعاء وصول عدد من النجوم استعدادا لحضور فعاليات المهرجان المختلفة، وبينهم: جمال سليمان، محمد فراج، نسرين طافش، إنجي المقدم، نجلاء بدر، أمير المصري، هاني رمزي، بسنت شوقي، داليا شوقي.

[]https:www.youtu.cowatch?v=y_RNwEIwM[]

يمكنك متابعة أخبار وإطلالات وفيديوهات مهرجان الجونة في صفحة متخصصة (اضغط هنا)

اضف تعليق