موقع مقالة نت
اهم المقالات التي تهم القارئ العربي

كريم أبو ذكري عن”اتحاد منتجي مصر”: “نستهدف وضع آليات لضبط سوق ‏الإنتاج”

0 13


06:41 م


الأربعاء 02 أغسطس 2023

كتبت- منال الجيوشي:

عقد الإجتماع التأسيسي لإطلاق “اتحاد منتجي مصر” والذي ضم مجموعة من أكبر شركات ‏الإنتاج الفني في مصر و “الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية” ويأتي ذلك ‏‎في إطار التنسيق ‏المستمر بين شركات الإنتاج الفني المصرية، وحرصا على ضرورة الحفاظ على صناعة ‏الأعمال الدرامية واستمرار تطويرها والارتقاء بها بما يليق بمكانة الفن المصري ودوره المؤثر ‏في جميع أرجاء الوطن العربي.

وحول اتحاد منتجي مصر، وتفاصيل تأسيسه وأهدافه، قال المنتج كريم أبو ذكري، مالك شركة ‏‏”‏k ia‏”، إن الهدف من اتحاد ‏المنتجين المصريين، والذي أعلن عن أول اجتماعاته، هو ‏تطور صناعة الدراما ‏على كافة المستويات، موضحا أن أبرز الأهداف هو تحقيق التكامل بين ‏الشركات ‏المنتجة سواء بالشراكة الإنتاجية أو التنسيق في المشاريع الدرامية، لتلافي وجود ‏‏تشابه بين الأعمال الدرامية في الموسم الواحد.

وأضاف، أن الأهم في الأمر هو مواجهة الخسائر على الجميع، خاصة في ‏ظل وجود ‏أزمة اقتصادية عالمية، وللأسف البعض يحاول استغلال التضخم في ‏زيادة أجره بنسب كبيرة ‏ومبالغ فيها، قد تصل أحيانا إلى 70% و100%، ‏محاولين استغلال الوضع ومتناسيين وجود ‏أزمة اقتصادية عالمية.

وأشار إلى أن استمرار الوضع على هذا النحو قد يتسبب في توقف شركات الإنتاج ‏الدرامي ‏وإغلاقها.

وأوضح أن التكامل بين الجميع سيساهم في ضبط الأسعار ‏وضمان الحقوق، مؤكدا ‏أن كافة الشركات المصرية بلا استثناء يجب عليها ‏الالتزام بقرارات ‏الاتحاد، وأن الهدف هو تفعيل آليات إنتاجية من شأنها ‏تطوير الصناعة ودعمها.

وأكد أن شركات الإنتاج المصرية لديها أعباء مالية قوية ومناسبة جدا، ولكن مع ‏زيادة الأجور ‏بهذه الصورة المبالغ فيها من البعض، فقد تتأثر هذه العبائات المالية، ‏وتؤثر على صناعة الدراما ‏نفسها، وتجعل المنتجين يتراجعون عن التواجد في ‏السوق، خوفا من الخسائر.‏

اضف تعليق