موقع مقالة نت
اهم المقالات التي تهم القارئ العربي

هكذا أحيا حفيد الفنان محمود ياسين الذكرى الثالثة لوفاة جده

0 25


12:12 م


السبت 14 أكتوبر 2023

كتب- هاني صابر:

أحيا الفنان الشاب محمود عمرو محمود ياسين الشهير بـ”جونيور”، الذكرى الثالثة لوفاة جده الفنان الكبير الراحل محمود ياسين، التي توافق اليوم 14 أكتوبر الجاري.

ونشر “جونيور”، صورة له في الطفولة مع جده، عبر حسابه على إنستجرام، وعلق: “اليوم الذكرى الثالثة على وفاة جدي.. أرجوا قراءة الفاتحة والدعاء له”.

وتحل اليوم السبت 14 أكتوبر، الذكرى الثالثة لوفاة الفنان الكبير الراحل محمود ياسين، الذي رحل عن عالمنا عام 2020 بعد صراع مع المرض، بعد مسيرة فنية حافلة بالأعمال السينمائية والتليفزيونية الناجحة.

محمود ياسين من مواليد مدينة بورسعيد عام 1941 وبدأ شغفه بالمسرح عندما كان في المرحلة الإعدادية من خلال تجربة (نادي المسرح) في بورسعيد وكان حلمه أن يقف يوميا علي خشبة المسرح القومي.

وانتقل محمود ياسين إلى القاهرة للالتحاق بالجامعة وتخرج من كلية الحقوق عام 1964، ثم حقق حلمه بالانضمام للمسرح القومي الذي قدم عليه وعلى مسارح الدولة عشرات الأعمال المميزة، وللراحل في السينما أعمال مميزة منها: (الرصاصة لا تزال في جيبي، اذكريني، الحرافيش، الخيط الرفيع، الباطنية، وكالة البلح، سبق الإصرار، نحن لا نزرع الشوك، الجزيرة).

وكان يتميز بصوت رخيم وأداء مميز في اللغة العربية وتولى التعليق والرواية في المناسبات الوطنية والرسمية، وأدى أدوارا قوية في المسلسلات الدينية والتاريخية والتي ما زال لها بصمة.

اضف تعليق