موقع مقالة نت
اهم المقالات التي تهم القارئ العربي

افحص الملاءات والوسائد جيدا.. التعرق المفرط علامة على الإصابة بمرض خطير

0 12


01:00 م


الأربعاء 26 يوليو 2023

كتبت- شيماء مرسي
كما هو الحال مع أي مرض كلما اكتشفت أعراض السرطان في وقت مبكر، تمكنت من تلقي العلاج المناسب.
ومع ذلك، يمكن بسهولة الخلط بين بعض الأعراض وعلامات مشكلات صحية أخرى أقل خطورة، ما يعني أنها يمكن أن تمنع التشخيص الدقيق.
ويعد التعرق وخاصة في الليل هو أحد هذه الأعراض التي يمكن التغاضي عنها خاصة في فصل الصيف، وفق ما أوردت صحيفة “إكسبريس” البريطانية.
لذا حث عباس كناني، الطبيب الصيدلي في Chemist Click Online Pharmacy الأشخاص على فحص الملاءات والوسائد لمعرفة ما إذا كنت تعاني من التعرق المفرط، لأن هذا قد يشير إلى الإصابة بالسرطان.
تابع: “كما أن التعرق خاصة في الليل هو علامة شائعة على الإصابة بالسرطان، ومع ذلك، فإن بعض أنواع السرطان تسبب تعرقًا مفرطًا أكثر من غيرها”.
وأوضح: “العدوى من أكثر أسباب التعرق شيوعاً لدى المصابين بالسرطان، حيث يطلق السرطان استجابة مناعية في الجسم، ما قد يؤدي إلى إطلاق مواد التهابية تؤثر على نظام تنظيم درجة حرارة الجسم وبالتالي التعرق”.
ويمكن أن يحدث ارتفاع في درجة الحرارة مع العدوى ويتعرق جسمك لمحاولة تقليلها، بالإضافة إلى ذلك فإن التغيرات في مستويات الهرمون تسبب أيضا الهبات الساخنة والتعرق، وقد تتغير مستويات الهرمون لديك بسبب السرطان نفسه أو بسبب العلاج.
كيف تعرف إذا كنت تتعرق بشكل مفرط؟
قد يكون من الصعب تحديد ما إذا كان التعرق وحده يُعزى إلى السرطان أو إلى حالة صحية أخرى.
وبينما يمكن أن يرتبط السرطان بالتعرق المفرط، من المهم ملاحظة أنه ليس السبب الأكثر شيوعًا أو محددًا.
ويمكن ربط التعرق الليلي على وجه الخصوص بأنواع معينة من السرطانات، مثل سرطان الغدد الليمفاوية، ولكن أيضًا أن يكون سببها حالات أو عوامل أخرى.
لذا إذا كنت تعاني من التعرق الليلي، فإن ملاءاتك ووسائدك عادة ما تصبح مشبعة جدًا بحيث لا يمكنك النوم عليها بعد ذلك؟
سرطان العظام والتعرق:
التعرق الليلي مرتبط بشكل شائع بسرطان العظام أو أنواع أخرى من السرطانات التي تشمل العظام، وهذا الارتباط ليس فريدًا بالنسبة لسرطان العظام ويمكن رؤيته في حالات أخرى مختلفة أيضًا، وقد يعاني الأشخاص المصابون بسرطان متقدم من أي نوع من التعرق أيضًا.
كما أن آلام العظام المستمرة هي أكثر أعراض سرطان العظام شيوعًا، وقد يكون الألم متقطعًا في البداية ولكن يتطور ليصبح مستمرًا وشديدًا، وغالبًا ما يكون أسوأ في الليل أو مع النشاط”.
بالإضافة إلى أن التورم والاحمرار والتهاب العظام يجعل الحركة صعبة إذا كان العظم المصاب بالقرب من المفصل، لذا إذا كنت تعاني من التعرق المفرط خاصة في الليل، يجب عليك استشارة الطبيب فورا.

اضف تعليق