موقع مقالة نت
اهم المقالات التي تهم القارئ العربي

حتى لا تنخدع.. ما هو شعور ألم الصدر أثناء النوبة القلبية؟

0 19


02:46 م


الأربعاء 16 أغسطس 2023

كتبت- شيماء مرسي
أوضحت منظمة الصحة العالمية إن أمراض القلب والأوعية الدموية التي تشمل مضاعفات قلبية قاتلة مثل أمراض القلب التاجية والأوعية الدموية الدماغية وأمراض القلب الروماتيزمية وغيرها من الحالات، تقتل ما يقرب من 18 مليون شخص في السنة.
ومن أهم الأسباب التي تجعل عدد حالات الوفاة بسبب مضاعفات القلب ضخمة للغاية هو وجود نقص في الوعي بهذا المرض.
ويتجاهل الأشخاص العلامات الدقيقة للمرض وعندما يصل إلى مرحلة مدمرة بشكل خطير يطلبون المساعدة الطبية.
وفيما يلي نستعرض لكم ماهو شعور ألم الصدر أثناء النوبة القلبية وفقا لموقع ” تايمز أوف إنديا”.
شعور بعدم الراحة في منتصف الصدر أو في الجانب الأيسر منه:
من السمات النموذجية لألم الصدر الذي يُلاحظ أثناء النوبة القلبية الشعور بعدم الراحة الخفيف في منتصف الصدر أو في الجانب الأيسر منه.
ولكن لا ينبغي لأحد أن يصاب بالذعر إذا كان هناك ألم في الصدر على الجانب الأيسر، ومن الشائع أن كل ألم في الجانب الأيسر من الصدر هو نوبة قلبية.
ضيق الصدر:
ألم الصدر المرتبط بنوبة قلبية يشبه الألم الشديد، ويبدو أن هناك ضغطًا شديدًا على الصدر فجأة، كما أن الشعور بالامتلاء والألم الشديد يجعل الشخص غير مرتاح، وفي كثير من الحالات يعاني الأشخاص من حرقان في الصدر.
ألم ينتشر في الأطراف:
علامة أخرى يمكن تمييزها عن النوبة القلبية هي أن الألم غالبًا ما يتجه نحو الأطراف، ويبدأ عادة في الصدر ويمتد إلى الرقبة والظهر والذراعين والكتفين، وأثناء النوبة القلبية يشعر الشخص بألم في الفكين أيضًا.
يستمر ألم الصدر لبضع دقائق:
يستمر هذا الألم لبضع دقائق وفي كثير من الحالات، يذهب ويعود من تلقاء نفسه، لذا إذا كنت تعاني من أي ألم أو ضيق في الجانب الأيسر من الصدر ، فأستشر الطبيب فورا.
علامات أخرى يجب رؤيتها أثناء ألم الصدر:
أثناء النوبة القلبية يرتبط ألم الصدر بعدة مضاعفات أخرى، لذا من المهم ملاحظة ما إذا كان الشخص يظهر عليه علامات مثل ضيق التنفس أو التعرق أو الغثيان أو القيء مع الشعور بالامتلاء أو الانهيار في الصدر.
أساطير يجب تجاهلها:
– الشباب لا يتعرضون للأزمات القلبية.
-لم يصاب أحد في عائلتي بنوبة قلبية.
وفي النهاية تحدث النوبات القلبية لدى الشباب، وهناك العديد من عوامل الخطر مثل العادات الغذائية غير الصحية والتدخين والشرب التي تؤثر على حدوث مضاعفات القلب لدى الأشخاص.
كما يؤدي الحصول على المساعدة الطبية في أقرب وقت إلى إنقاذ حياة المرضى.

اضف تعليق