موقع مقالة نت
اهم المقالات التي تهم القارئ العربي

دراسة تكشف.. تناول المكسرات لا تزيد الوزن

0 14


02:00 ص


السبت 10 فبراير 2024

أجرى باحثون دراسة في جامعة فاندربيلت، أن تناول المكسرات لا ينتج عنها زيادة وزن كما يظن البعض، ولكنها توفر فوائد مذهلة وتحافظ على الوزن، وفقًا لما ذكره موقع studyfinds.

وجاءت نتائج الدراسة، وقدمت النتائج تتحدى المفاهيم الخاطئة، بينما تسلط الضوء على المكسرات كجزء مفيد من النظام الغذائي الصحي، نقلا عن موقع 24 الإماراتي.

استهدفت الدراسة الفئة العمرية بين 22 و36 عاماً، وهي فئة تظهر معدلات متزايدة من متلازمة التمثيل الغذائي، مثل: أمراض القلب والضغط والسكري.

وتم اختيار المشاركين بحيث يكون لدى كل مشارك عامل خطر واحد يتعلق بمتلازمة التمثيل الغذائي.

وخلال التجربة التي استمرت 16 أسبوعاً، حصلت مجموعة منهم على وجبات خفيفة من المكسرات، بما في ذلك الجوز والفستق، وحصلت مجموعة أخرى على وجبات خفيفة تحتوي على الكربوهيدرات، مثل: المعجنات أو البسكويت، مرتين يومياً.

وأظهرت النتائج أن المشاركين من الجنسين في مجموعة المكسرات حافظوا على الوزن طوال فترة الدراسة، وأظهرت النساء انخفاضاً في محيط الخصر، بينما أظهر الرجال انخفاضاً في مستويات الأنسولين في الدم، وكلاهما مؤشرات لصحة الأيض.

وتتوافق هذه النتائج مع أبحاث سابقة أشارت إلى أنه حتى الاستهلاك العالي للمكسرات، مثل الفستق، لا يؤدي إلى زيادة الوزن.

كما بينت النتائج أيضاً أن الجسم قد يمتص سعرات حرارية أقل بنسبة 5% من المكسرات عما كان مقدراً سابقاً، ما يوفر تفسيراً معقولاً للنتائج.

قاتل في منزلك.. 5 أمور عليك فعلها لتجنب مخاطر هذا الجهاز

فوائد الأرز الأسود.. وسبب تسميته بهذا الاسم

لن تتوقع ما تفعله الطعمية في مستويات السكر.. مفاجأة

3 أبراج لا تفضل الهدايا في عيد الحب.. “عاوز فلوس”

4 علامات للتفرقة بين الذهب المغشوش والأصلي.. ما علاقة المغناطيس؟

اضف تعليق