موقع مقالة نت
اهم المقالات التي تهم القارئ العربي

دراسة حديثة.. تحفيز الحبل الشوكي يعالج الاكتئاب

0 15


01:00 ص


السبت 23 ديسمبر 2023

كشفت دراسة حديثة أن التحفيز الكهربائي البسيط للحبل الشوكي يساعد في تخفيف أعراض الاكتئاب، وذلك وفقًا لما ذكره موقع healthday.

وأضاف الباحثون أن الحبل الشوكي يعمل (من بين وظائف أخرى) كنوع من الطريق العصبي السريع، حيث ينقل المعلومات من جميع أنحاء الجسم إلى مراكز المزاج في الدماغ، نقلًا عن موقع 24.

وافترض الباحثون في جامعة سينسيناتي في أوهايو أن “الحمل الزائد” للمعلومات على هذا المسار قد يطغى على الدماغ، ويلعب دوراً في الاكتئاب.

وشدد الباحثون على أن دراستهم التجريبية لمعرفة ما إذا كان تعديل الحبل الشوكي يمكن أن يخفف من الاكتئاب، لا تزال في مراحلها المبكرة للغاية.

ومع ذلك، يبدو أن الجلسات التي تستغرق 20 دقيقة تعود بفوائد الصحة النفسية للمشاركين، كما قال الفريق.

وأجرى الباحثون تجربة على 20 مريضاً فقط بالاكتئاب، خضع نصفهم 3 مرات في الأسبوع لمدة 8 أسابيع لعلاج بتحفيز الحبل الشوكي، بينما حصل النصف الآخر على علاج “زائف”.

وقال فريق البحث: “استخدمنا تياراً كهربياً صغيراً جداً، أصغر بحوالي 10 مرات من التيار المعروف بأنه يسبب تلف الأنسجة”، و”هي الجرعة المثالية مع تكرار الجلسات”.

وأفادت النتائج بأن المرضى الذين حصلوا على العلاج الحقيقي يبدو أن لديهم انخفاض أكبر في أعراض الاكتئاب، مقارنة بمن حصلوا على العلاج الزائف.

تظهر في الوجه… علامة تكشف إصابتك بنوع سرطان قاتل
“صرصار” يتسبب في انفجار منزل- ما القصة؟
تمنع أمراض القلب والسكري.. فاكهة صحية بفوائد مذهلة تعرف عليها
“سفر وزواج”.. حظ وافر لمواليد 4 أبراج في 2024
ماذا يحدث للجسم عند تناول البصل الأخضر على الفطار

اضف تعليق