موقع مقالة نت
اهم المقالات التي تهم القارئ العربي

كيف تحافظين على صحة بشرتك في الكِبر؟

0 12


07:30 ص


الأربعاء 13 سبتمبر 2023

د ب أ:

مع التقدم في العمل تصبح البشرة نحيفة ونحيلة، بسبب تراجع إنتاج الكولاجين والإيلاستين، بالإضافة إلى المؤثرات الخارجية مثل الأشعة فوق البنفسجية والتدخين.

وبحسب مجلة “فرويندين” المعنية بالصحة والجمال فإن النتيجة المحتومة هي جفاف البشرة وشحوبها، فضلا عن بنيتها النحيفة والنحيلة.

الريتينول

ولمواجهة ذلك، ينبغي العناية بالبشرة بشكل سليم؛ حيث ينبغي استخدام مستحضرات العناية المحتوية على مادة “الريتينول”، وهي أحد مشتقات فيتامين A، والتي تعمل على تنشيط إنتاج الكولاجين، ومن ثم تقوية بنية البشرة وزيادة مرونتها.

ومن المهم أيضا حماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية الضارة من خلال استعمال كريم واق من الشمس ذي عامل حماية SPF لا يقل عن 30. ويُراعى قبل تطبيق الكريم الواقي من الشمس استعمال سيروم يحتوي على فيتامين C، والذي يحتوي على مضادات أكسدة توفر حماية إضافية ضد الأشعة فوق البنفسجية الضارة.

التغذية الصحية

ومن ناحية أخرى، تلعب التغذية الصحية دورا مهما في تقوية بنية البشرة في الكبر. ولهذا الغرض ينبغي تناول الأغذية الغنية بفيتامينات A و C و E و K، والتي تتمثل مصادرها الغذائية على سبيل المثال في الفواكه الحمضية والبروكلي واللوز وبذور دوار الشمس.

اقرأ أيضًا:

بعد إصابته.. رجل يكشف عن أول عرضين لسرطان البروستاتا

البصل الأخضر.. 6 أشخاص ممنوعون من تناوله – هذا ما يحدث لهم

في اليدين والقدمين.. احذر علامة تشير إلى السرطان

أعراض غير عادية لمرض السكري من النوع الثاني.. طبيب يكشف

تظهر في العين.. علامات تدل على قرب حدوث سكتة دماغية

اضف تعليق