موقع مقالة نت
اهم المقالات التي تهم القارئ العربي

مزايا وعيوب شراء مرسيدس مستعملة مقارنة بشراء جديدة

0 22

عند التفكير بشراء سيارة مرسيدس قد تنتابك الحيرة بين شراء مرسيدس جديدة أو مستعملة، سنساعدك في هذا المقال على اتخاذ القرار المناسب، سنشرح مزايا وعيوب اتخاذ كل قرار من القرارين، نعدك أن تكون قد حسمت قرارك بعد الانتهاء من قراءة هذا المقال. تذكر دائماً أنك صاحب القرار الأول والأخير، هذا المقال يسلط الضوء على بعض النقاط التي قد تكون أغفلت الانتباه لها.

مزايا شراء سيارة مرسيدس جديدة

الميزات والتقنيات الحديقة: شراء مرسيدس جديدة يضمن لك الوصول إلى أحدث الميزات في تكنولوجيا السيارات، بما في ذلك ميزات السلامة وأنظمة الترفيه وأنظمة مساندة السائق.

الضمان والموثوقية: تأتي سيارات مرسيدس الجديدة مع ضمان 5 سنوات، الأمر الذي يوفر لك الراحة والحماية من التكاليف غير المتوقعة لإصلاح الأعطال، علاوة على ذلك فإنها أقل عرضة للمشاكل الميكانيكية بسبب حالتها الجديدة.

إمكانية التخصيص: يتيح لك شراء السيارات الجديدة تخصيصها وفقًا لتفضيلاتك، من خلال اختيار تنسيقات وأنماط لونية مختلفة بالنسبة لنوع ولون الأقمشة الداخلية، إضافة وإزالة الميزات الثانوية.

سلبيات شراء مرسيدس جديدة:

تكلفة أعلى: السيارات الجديدة تكون دائما أعلى سعراً مقارنة بالمستعملة، يمكن أن تشتري سيارتين مستعملتين بسعر سيارة جديدة واحدة.

التراجع الفوري في القيمة: بمجرد قيادتك لسيارة مرسيدس الجديدة التي اشتريتها خارج معرض السيارات فإن سعرها سينخفض عن السعر الذي قمت بشرائها به، هذا التراجع الفوري في القيمة يستمر خلال السنوات الأولى من الملكية.

مزايا شراء مرسيدس مستعملة:

سعر أقل: تكون موديلات سيارات مرسيدس المستعملة بشكل عام أكثر وفرة من الموديلات الجديدة، مما يتيح لك الوصول إلى خيارات أكثر وموديلات بتكلفة قليلة لن تكون في متناولك فيما لو قمت بشراء الجديد.

تراجع طفيف في القيمة: عند شرائك لسيارة مرسيدس مستعملة فإنك تتجنب التراجع الفوري في القيمة الذي تتعرض له عند شراء السيارات الجديدة، تفقد السيارات المستعملة قيمتها بوتيرة أقل بكثير من وتيرة فقدان السيارات الجديدة لقيمتها

الحفاظ على القيمة: يمكن لموديلات مرسيدس الكلاسيكية المستعملة المحافظة على قيمتها إذا ما تم الاعتناء بها بشكل جيد، بل قد تزيد قيمتها مع مرور الزمن مما يجعلها استثمار رائع!

سلبيات شراء مرسيدس مستعملة:

ضمان محدود أو بدون ضمان: عادة تأتي السيارات المستعملة بفترة ضمان قصيرة جدا أو بدون ضمان على الإطلاق، أي أنك ستكون مسؤولاً عن تكاليف الإصلاح وتعقيداته في حالة حدوث أية مشاكل.

تاريخ غير معروف: ما لم تحصل على تقرير مفصل عن تاريخ السيارة المستعملة، لن يكون لديك معلومة كافية عن حالة السيارة والأعطال والحوادث التي تعرضت لها، وبالتالي تصبح انت كمشتري أكثر عرضة للغش التجاري وقد تتورط بشراء سيارة بقيمة تفوق قيمتها الفعلية بكثير خاصة اذا كنت مهتما بشراء مرسيدس S500 للبيع المعروفة بأعطالها الكثيرة مقارنة بباقي الفئات.

خلاصة واستنتاج

الاختيار بين شراء مرسيدس جديدة أو مستعملة يعتمد على أولوياتك، تأكد عند بحثك عن سيارات مرسيدس للبيع أن اختياراتك تقع ضمن ميزانيتك وتفضيلاتك الشخصية، في حين توفر سيارات مرسيدس الجديدة المزايا المتعلقة بالراحة والرفاهية وخيارات التخصيص، فإنه على الطرف الآخر يمكن لسيارات مرسيدس المستعملة ان تتيح لمشتريها الوصول إلى الفخامة بسعر قليل بالتزامن مع تجنب التراجع الفوري في القيمة.

اضف تعليق