موقع مقالة نت
اهم المقالات التي تهم القارئ العربي

هذا ما يحدث لجسم الرجل عند التوقف عن ممارسة العلاقة الحميمة

0 10


10:30 م


الأحد 14 يناير 2024

كتبت- آلاء نبيل:

تحمي العلاقة الحميمة الرجال من الإصابة ببعض الأمراض الخطيرة التي يمكنها أن تهدد حياتهم، لذا التوقف عن الجماع يجعلك أكثر عرضة للإصابة بها، وفقًا لما ذكره موقع webmd.

الإصابة بسرطان البروستاتا

أظهرت إحدى الدراسات قامت بها الباحثة جينيفر رايدر، التي تعمل في كلية هارفارد تي إتش تشان للصحة العامة في ولاية بوسطن، أن ممارسة العلاقة الحميمية 7 مرات أو أقل في شهر، يتسبب في زيادة خطر الإصابة بسرطان البروستاتا.

التقلبات المزاجية

عند التوقف عن ممارسة العلاقة الحميمية يتأثر المخ سلبًا من خلال تجنب إفراز هرمون السيروتونين، الذي يُحسن من الحالة المزاجية والشعور بالسعادة، وبالتالي يواجه الرجال حالة من التقلبات المزاجية، وزيادة الشعور بالقلق والتوتر.

أمراض القلب

ذكرت بعض الأبحاث أن الرجال الذين يمارسون الجماع مرة أو ينقطعون عنه خلال الشهر، أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، بالمقارنة مع المعتادين على العلاقة الحميمة مرتين أو أكثر في الأسبوع الواحد، كما أنهم يكونون أكثر عرضة لارتفاع ضغط الدم.

الضعف الجنسي

عدم ممارسة الرجال العلاقة الحميمة، لفترات طويلة من الوقت تعرضهم لخطر الإصابة بالضعف الجنسي، وتقلل من الرغبة لديهم على المدى البعيد، كما ترتفع المخاطر المرتبطة بالصحة الجنسية.

الألم المزمن

التوقف عن الجماع يؤثر سلبًا على المخ في إنتاج وإفراز الهرمونات المسكنة لآلام الجسم، وبالتالي يزداد الشعور بالألم، وانخفاض الطاقة العامة.

3 حالات تجعلك تتوقف عن شرب القهوة.. وهذا هو الحد الآمن منها

قاتل صامت ينهي حياة زوجين داخل منزلهما- ما القصة؟

أبرزها تحدث في اللسان.. علامات تنذر بإصابتك بسكتة دماغية

العثور على مبلغ ضخم في مكان غير متوقع.. ماذا حدث لصاحبه؟

سرقه سنتين.. رد فعل صادم من شخص تجاه جاره بسبب تغيير “باسوورد الواي فاي”

اضف تعليق