موقع مقالة نت
اهم المقالات التي تهم القارئ العربي

واقعة غريبة.. عائلة تجد سلحفاة ضائعة منها بعد عامين في مكان صادم

0 14


08:49 م


الأربعاء 21 يونيو 2023

كتب – سيد متولي

نجحت عائلة من بريطانيا في العثور على سلحفاة تدعي “جميما”، بعد هروبها من منزلهم لمدة عامين، منذ عام 2021.

ووفقا لصحيفة ديلي ميل البريطانية، تم العثور على سلحفاة هاربة تزحف على بعد خمسة أميال من المنزل بعد أن فقدت قبل عامين.

تمكنت السلحفاة” جميما” من الخروج ببطء من منزل Charles Waddell في مايو 2021، مما أدى إلى حزن صاحبتها، بياتريس، الطفلة البالغة من العمر ثماني سنوات.

أمضت الأسرة شهورًا في البحث عن حيوان أليف يبلغ من العمر 50 عامًا كل يوم بالإضافة إلى تقديم نداءات على وسائل التواصل الاجتماعي، لكن لم يتم العثور على “جميما” في أي مكان.

في النهاية فقدوا الأمل في رؤية السلحفاة على قيد الحياة مرة أخرى – حتى اكتشفوا منشورًا على فيسبوك، الأسبوع الماضي حول العثور على سلحفاة ونقلها إلى طبيب بيطري.

بعد الاتصال بالطبيب البيطري وإرسال صورة لجميما، ذهلوا عندما تأكدوا أنه حيوانهم الأليف المفقود.

وأخيرا، التقت بياتريس، البالغة من العمر الآن 10 أعوام، بجيميما في منزلهما في هايدون بريدج، نورثمبرلاند، ببريطانيا.

قال وادل، وهو أب لثلاثة أطفال، وهو محام ومحاضر جامعي: “شعرنا جميعًا بالصدمة عندما فُقدت السلحفاة، لقد ورثنا جميما من والدي عندما وافته المنية في عام 2016. كان معروفًا باحتفاظه بالسلاحف، تبلغ من العمر 50 عامًا وربما أكبر الآن وقد كانت جزءًا من العائلة لسنوات عديدة”.

“لكن ذات يوم في مايو 2021 تمكنت للتو من الخروج وتحركت أسرع بكثير مما تعتقد – لقد تفوقت علينا بالتأكيد”، كما يضيف.

وتابع: “لا أعرف كيف تمكنت من البقاء على قيد الحياة في الشتاء لكنها في حالة سبات، لذلك أعتقد أنها تمكنت من الاستقرار في مكان ما، من الواضح أنها تمكنت من الحفاظ على طعامها جيدًا أيضًا”.

وكشف: “لم نتمكن من تصديق ذلك عندما نبهنا شخص ما إلى حقيقة العثور عليها، تعرفنا عليها على الفور على فيسبوك، لقد تذكر شخص ما مناشداتنا ونشر يسأل عما إذا كانت هذه هي السلحفاة المفقودة، وتم العثور عليها في مركز الفروسية على بعد حوالي خمسة أميال”.

واتضح أن مزارعًا وجدها في حقل واعتقد أنها صخرة – أراد أطفال المزارع الاحتفاظ بها لكنه سلمها إلى الأطباء البيطريين.

وواصل: “لقد اتصلنا بالأطباء البيطريين في موربيث، وأثبتنا أنه حيواننا الأليف من خلال إرسال الصور إليهم وتمكنا من الاحتفاظ بها لإسعاد بياتريس، ونحن محظوظون جدًا لاستعادتها، لم نستسلم أبدًا ولكن بعد عدم رؤيتها لفترة طويلة لم نعتقد أننا سنراها مرة أخرى”.

واختتم: “لقد شعرت بياتريس بسعادة غامرة لاستعادة جميما، لقد كانت بالتأكيد في مغامرة حقيقية خلال العامين الماضيين وسنراقبها عن كثب من الآن فصاعدًا”.

اضف تعليق