موقع مقالة نت
اهم المقالات التي تهم القارئ العربي

وزنه ٨٥٠ كيلو فضة.. مصراوي يكشف حقيقة اختفاء سرير قصر محمد علي (فيديو وصور)

0 7


04:33 م


السبت 20 أبريل 2024

كتبت- أميرة حلمي:

أثارت شائعة اختفاء سرير من الفضة بمتحف قصر الأمير محمد علي بالمنيل، جدلا واسعا خلال الساعات الماضية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعد اكتشاف أحد زوار المتحف عدم عرضه بالغرفة الشتوية في سرايا العرش.

وفي بث مباشر على الصفحة الرئيسية لموقع مصراوي على فيسبوك، لكشف الحقيقة رصدنا اللقطات الأولى للسرير الذي يزن حوالي 850 كيلو من الفضة بعد نقله لغرفة الترميم.

وردت آمال صديق مدير عام المتحف في تصريحات لـ مصراوي قائلة: “إن السرير الفضة موجود في القصر ولا صحة لشائعات اختفائه”، موضحة أنه جرى نقله إلى غرفة الترميم تمهيداً لعرضه في متحف خاص داخل القصر، يجري الإعداد له حالياً.

وأضافت أن السرير هو واحد من 4 أسرة لم يتبقَّ منها سوى هذا السرير، مستنكرة شائعات اختفائه: “وزنه 850 هيختفي إزاي!”.

وتابعت أن السرير يخص والدة الأمير محمد علي وسيتم تخصيص غرفة كاملة داخل المتحف الخاص لعرض مقتنياتها من لوحات زيتية أثرية ومجوهرات وأغراض خاصة”.

وأضافت “آمال” مدير عام القصر، أن المتحف الخاص سوف يضم قطع نادرة متواجدة بالفعل في المخازن تشتمل مجوهرات العائلة المالكة، والبدلة الخاصة للأمير محمد علي، وقطع نادرة من أنتيكات اقتناها الأمير.

وعن موعد الافتتاح لم تفصح بموعد محدد، وذلك بسبب أعمال الترميم وتركيب الكاميرات والحواجز والدهانات، كما اتضح في البث المباشر الحصري لموقع مصراوي داخل المعرض الخاص.

اضف تعليق