موقع مقالة نت
اهم المقالات التي تهم القارئ العربي

اجتياح قوات الاحتلال لرفح الفلسطينية سيؤدي إلى مذبحة

0 9

أكدت نائبة رئيس وزراء بلجيكا بيترا دي سوتر، اليوم الاثنين، أن الأوامر الإسرائيلية لإجلاء المواطنين والنازحين من مدينة رفح جنوب قطاع غزة، والإعلان عن الاجتياح سيؤدي إلى مجزرة.

وقالت بيترا دي سوتر على منصة “إكس”، إن بروكسل “تعمل على فرض المزيد من العقوبات” ضد إسرائيل.

ومن المقرر أن تلتقي سوتر بوزير خارجية فلسطين رياض المالكي في وقت لاحق من اليوم الاثنين.

وفي وقت سابق، دعا الجيش الإسرائيلي، الاثنين، المدنيين والنازحين الفلسطينيين، إلى إخلاء شرق مدينة رفح استعداداً لعملية عسكرية في تلك المنطقة، بينما أعلن المتحدث باسم الجيش بدء خطة لإجلاء السكان والنازحين الفلسطينيين من مناطق شرق رفح إلى خان يونس.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، في منشور عبر منصة “إكس”، إنه على سكان شرق رفح التوجه “فوراً” إلى “منطقة إنسانية موسعة” بمنطقة المواصي في خان يونس، مشيرًا إلى عملية عسكرية في شرق رفح.

وحذر متحدث الجيش الإسرائيلي، النازحين في رفح، من العودة إلى شمال غزة أو الاقتراب من السياج الأمني الشرقي والجنوبي.

وطالب أدرعي في منشوره على منصة “إكس”، السكان والنازحين في منطقة بلدية الشوكة وأحياء السلام الجنينة وتبة زراع والبيوك في منطقة رفح بالبلوكات 10 إلى 16 و28 و280 بإخلاء تلك المناطق فوراً، مشيراً إلى أن “كل من يتواجد في تلك المناطق “يعرض حياته للخطر”.

وقال راديو الجيش الإسرائيلي في وقت سابق الاثنين، إن القوات الإسرائيلية بدأت إجلاء المدنيين الفلسطينيين من رفح، قبل اجتياحها.

ووفقاً لما أورده راديو الجيش الإسرائيلي، فإن عمليات الإجلاء تتركز الآن على عدد قليل من المناطق المحيطة برفح والتي سيتم توجيه الأشخاص الذين يتم إجلاؤهم منها إلى مدينتي الخيام في خان يونس والمواصي القريبتين.

وقال بيان للجيش الإسرائيلي: إنه سيجري استخدام منشورات ورسائل نصية ومكالمات هاتفية وإعلانات عبر وسائل الإعلام لـ”تشجيع الحركة التدريجية للمدنيين في المناطق المحددة”.

اضف تعليق