موقع مقالة نت
اهم المقالات التي تهم القارئ العربي

الشبكة العمانية للمتطوعين (تعاون) تطلق مبادراتها السنوية الرمضانية

0 8

مسقط – أثير

أطلقت الشبكة العمانية للمتطوعين (تعاون) مبادراتها السنوية الرمضانية التي يسعون من خلالها إلى تثقيف المجتمع عن بعض العادات السيئة والدخيلة.

واتخذ فريق إبريز التابع لأكاديمية تعاون 2024 الآية القرآنية (وأما بنعمة ربك فحدث)، دليلهم في مبادرة قاصدين منها التوعية والتذكير بمبادئ وقيم الثقافة الإسلامية والعربية.

وانطلاقًا من وسائل التواصل الاجتماعي؛ بدأت مبادرة فحدث بنشر عدد من المقاطع التوعوية التي سلطت الضوء على أهمية اللغة العربية، وأخرى اهتمت بنفي بعض العادات الدخيلة على مجتمعاتنا التي اعتاد عليها الكبار والصغار، كما تضمنت المبادرة عدد من البرامج التي استهدفت مختلف شرائح المجتمع،

وقالت مآثر الفورية قائدة فريق فحدث: كان هدفنا الأساسي هو نبذ بعض العادات والسلوكيات الدخيلة علينا، لذلك كان موضوع الثقافة الإسلامية والعربية هو المسار الذي اخترناه في المبادرة التوعوية لهذا العام. فقد تضمنت المبادرة الكثير من البرامج المختلفة والتي أقيمت في عدد من الأماكن.

وأضافت: نظم الفريق محاضرة توعوية، تناولت السلوكيات والقيم الدخيلة التي تلامس الأشبال، وقد قدم المحاضرة الأخصائي الاجتماعي نصر البادي عضو فريق إبريز في إحدى مدارس مسقط لعدد من الطلبة.

وسلطت المبادرة أضواءها على مرتادي المراكز التجارية، حيث أقيم معرض فحدث، والذي صاحبته عدد من الفعاليات، وقد تضمن المعرض عرض للمخطوطات العربية وعرض منحوتات خشبية بزخارف إسلامية وعربية تبرز جمالها وتمسكها بالثقافة الإسلامية والعربية، إضافة إلى تنظيم ورشة الخطوط العربية، وفعاليات مسرح الطفل.

كما أقيمت ندوة فحدث باستضافة الأستاذة زهرة العوفية والأستاذ معاذ الصالحي، للحديث عن أهم المعطيات التي تؤثر فيها الثقافة الإسلامية على جانبي التطوع والتربية، وقد ركزت الندوة على فئة طلبة مؤسسات التعليم العالي، حيث أقيمت في كلية مزون الجامعية لطلبتها.

ختام هذه المبادرة، أطلق الفريق موقع إلكتروني يهتم بالسائحين المارين على محافظة مسقط، ليستدلوا على الأماكن السياحية في المحافظة ليستقوا من فيض الثقافة والتراث العماني الأصيل.

وختامًا وجّهت سندس الغافرية رئيسة فريق إبريز الشكر الجزيل لجميع الجهات والأفراد المتعاونين لإنجاح المبادرة، ولأفراد الفريق على روح التعاون التي بذلوها في سبيل الوصول إلى هدف هذه المبادرة.

اضف تعليق