موقع مقالة نت
اهم المقالات التي تهم القارئ العربي

سمو السيد ذي يزن يبحث علاقات التعاون مع رئيس مجلس الوزراء القطري

0 6

رصد – أثير

بحث اليوم صاحبُ السُّمو السّيد ذي يزن بن هيثم آل سعيد ومعالي الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري بالعاصمة القطرية الدوحة ⁧‫علاقات التعاون بين البلدين الشقيقين وسبل تطويرها وتعزيزها، إضافة إلى مناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وكان صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر الشقيقة استقبل صاحبَ السمو السيد ذي يزن بقصر لوسيل بالعاصمة القطرية الدوحة.

وقد نقل سموُّه خلال المقابلة تحياتِ حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم – حفظه الله ورعاه – إلى أخيه سمو الأمير وتمنياته الطيبة له بموفور الصحة والسعادة وللشعب القطري الشقيق المزيد من الرقي والازدهار.

من جانبه حمّل أمير دولة قطر سموَّه نقل تحياته وخالص تمنياته إلى أخيه جلالة السلطان المعظم -أعزه الله- متمنيًا له دوام الصحة والعافية وللشعب العُماني المزيد من التطور والنماء.

جرى خلال المقابلة تبادل الأحاديث الودية، والتأكيد على متانة العلاقات الأخوية بين البلدين والشعبين الشقيقين.

كما حضر سموه افتتاح معرض الدوحة الدولي للكتاب في نسخته الـ 33 الذي حلت سلطنة عُمان ضيف شرف والذي يستمر حتى الـ 18 من مايو الجاري.

وتشارك سلطنة عُمان في المعرض الذي جاء تحت شعار “بالمعرفة تُبنى الحضارات” بجناح يتضمّن قسمين؛ الأول معرض للإصدارات العُمانية يتعرف من خلاله الزوار على مجموعة متنوعة من إصدارات المؤسسات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني، والثاني يعرض إصدارات وزارة الثقافة والرياضة والشباب ووزارة الإعلام، ووزارة التراث والسياحة، وجامعة السلطان قابوس، إضافة إلى إصدارات منتقاة من جمعية الكتّاب والأدباء والنادي الثقافي ومركز ذاكرة عُمان، إلى جانب برنامج ثقافي منوّع يبرز التراث العُماني الأصيل والإنتاج الفكري والأدبي، ويقدم مجموعة من العروض الشعبية والفنية.

واستوحي تصميم جناح سلطنة عُمان الذي بلغت مساحته ١٦٠ م من قصر العلم العامر بعناصر معمارية وزخارف فنية، والبحر الذي يمثل العمق التاريخي البحري.

اضف تعليق