موقع مقالة نت
اهم المقالات التي تهم القارئ العربي

لأول مرة: المشروعات التي ستُطرَح للتناقص ستُعلن في ملتقى عام

0 10

 

مسقط-أثير

تنظم الأمانة العامة لمجلس المناقصات ١٣ مايو المقبل الملتقى الأول للمشاريع الإنمائية، والذي يستعرض المشاريع التي سوف تطرح للتناقص أو تأخذ طريق الطرح خلال العام الجاري 2024، مما يحقق تكافؤ الفرص، وشفافية الطرح وتقديم البيانات والمعلومات الأساسية للمشاريع، ويستهدف الملتقى الشركات المحلية المسجلة لدى الأمانة العامة لمجلس المناقصات حيث من المتوقع بأن تشارك ما يقارب 300 شركة من مختلف القطاعات وفئات التصنيف، ويمكن حضور الملتقى عبر البث المباشر المنصات المختلفة للأمانة العامة للمجلس المناقصات.

وقال المهندس عبد الله بن حميد الحبسي رئيس مكتب متابعة المشاريع: بأن الملتقى يعد الأول من نوعه في سلطنة عمان، وذا أهمية كبيرة في استعراض المشاريع الحكومية التي سوف تطرح للتناقص أو التي اخذت طريق الطرح خلال العام الجاري، والتي تعد تحت منظومة الأمانة العامة للمجلس المناقصات.


ويأتي الملتقى الأول لإتاحة المنافسة والشفافية للشركات المحلية على مختلف فئاتها، مع تقديم الدعم للشركات الصغيرة والمتوسطة لأخذ فرصتها من المشاريع التي سوف تطرح هذا العام.

موضحا الحبسي بأن الملتقى يقدم فرص أفضل لوجود أسعار تنافسية مما يحقق وفورات مالية للمشاريع، مع سرعة ودقة الإنجاز.
كما يحقق الملتقى للشركات المشاركة المدة الزمنية الكافية للتجهيز للمشاريع التي يمكن تنفيذها مع معرفة الاحتياجات والامكانيات المتاحة لها، وتابع الحبسي حديثه: بالإضافة إلى ما ذكر من أهمية الملتقى للمراحل المقبلة من توجهات سلطنة عمان في المشاريع الإنمائية، فالملتقى أحد الفرص الهامة للمشاركة المجتمع للاطلاع على المشاريع التي سوف تطرح خلال العام الواحد، مع معرفة التفاصيل وما يتضمنه.
ويتضمن ملتقى المشاريع الانمائية العديد من المحاور والمناقشات التي سوف تثري الملتقى، وتقف على التحديات التي تواجه الشركات والأوامر التغيرية وغيرها من التفاصيل التي تصاحب طرح المشاريع.
وأشار بأن الملتقى يستهدف مختلف الشركات العاملة في مجال المقاولات العمرانية والموانئ والطرق والسدود والخدمات والتوريد والصيانة وغيرها.. ، مما يتيح لها الفرص للمنافسة والشراكة ومعرفة التوجهات الحالية والمستقبلية للمشاريع الحكومية.
وتعد المشاريع التي سوف تطرح مختلفة ومتنوعة منها ما هو خاص للشركات الصغيرة والمتوسطة ومشاريع أخرى متاحة لمختلف الدرجات من الرابعة وحتى الممتازة، كما أن الملتقى لا يقتصر على الشركات الموجودة في الملتقى بل متاح للجميع عبر المنصات المختلفة كاليوتيوب ومنصة اسناد ومنصة أكس.

اضف تعليق