موقع مقالة نت
اهم المقالات التي تهم القارئ العربي

لتدريب ٢٠٠ موظف في القطاع العام؛ الأكاديمية السلطانية للإدارة توقع برنامج تعاون

0 7

مسقط-أثير

وقعت كلٌ من الأكاديمية السلطانية للإدارة ووزارة العمل ومركز عُمان للحوكمة والاستدامة برنامج تعاون لتدريب عدد من موظفي وحدات الجهاز الإداري للدولة، وذلك ضمن إطار التعاون المثمر بين الأطراف والخطط الإستراتيجية للجهاز الإداري للدولة وبما ينسجم مع رؤية عُمان 2040.

وقع برنامج التعاون من جانب الأكاديمية السلطانية للإدارة سعادة الدكتور علي بن قاسم اللواتي رئيس الأكاديمية، وعن وزارة العمل سعادة السيد سالم بن مسلم البوسعيدي وكيل وزارة العمل لتنمية الموارد البشرية، ووقعها من جانب مركز عمان للحوكمة والاستدامة السيد حامد بن سلطان البوسعيدي المدير التنفيذي للمركز.

ويسعى برنامج التعاون إلى بناء شراكة إستراتيجية بين الأكاديمية السلطانية ووزارة العمل ومركز عمان للحوكمة والاستدامة، بما يمكن المشاركين في البرنامج من تعزيز فهمهم لمضامين ومبادئ الحوكمة وآليات تطبيقها على مؤسساتهم بما يسهم في تحقيق قياس الأداء الفردي والإجادة المؤسسية وتعزيز كفاءة المؤسسة وتحسين جودة الخدمات التي تقدمها.

يشتمل البرنامج التدريبي على سلسلة من الورش المكثفة التي تغطي المبادئ التوجيهية الأساسية لتعزيز الفهم لدى موظفي الجهاز الإداري للدولة بشأن مفهوم الحوكمة في القطاع العام وأهدافها الأساسية. يهدف البرنامج إلى تحقيق الأهداف الإستراتيجية لعمل المؤسسات الحكومية، وتعزيز الاستقرار المالي للدوائر الحكومية، وتعزيز قدراتها من خلال تحسين الأداء المؤسسي والمتابعة والتقييم المستمر. يتم ذلك من خلال التركيز على مبادئ النزاهة والعدل والشفافية في استخدام السلطة وإدارة المال العام وموارد الدولة.

ويهدف برنامج التعاون إلى تدريب 200 موظف من الجهاز الإداري للدولة، بما في ذلك الرؤساء التنفيذيين للهيئات والمؤسسات العامة، ومديري العموم ومن في حكمهم، ومديري الدوائر والوحدات، ورؤساء الأقسام ومن في مستواهم. وتشمل الفئات المستهدفة أيضًا المستشارين والخبراء العاملين في مختلف المؤسسات الحكومية.

ويُعد هذا التعاون فرصة لتحقيق تقدم ملموس في مجال الحوكمة وتعزيز الوعي بأهميتها بين جميع موظفي وحدات الجهاز الإداري. وبما يسهم في تحقيق أهداف رؤية عُمان 2040 وضمان التنمية المستدامة والاستدامة الاقتصادية والاجتماعية في سلطنة عُمان.

اضف تعليق