موقع مقالة نت
اهم المقالات التي تهم القارئ العربي

من بينها شركة “أس أم أن باور القابضة”: “نماء” توقع عقودًا لشراء الطاقة والمياه مع 4 محطات

0 7

أثير – مازن المقبالي

احتفلت شركة نماء لشراء الطاقة والمياه اليوم بتوقيع عقود جديدة لشراء الطاقة والمياه مع شركة “أس أم أن باور القابضة” و3 محطات أخرى لإنتاج الكهرباء وتحلية المياه في سلطنة عمان وذلك تحت رعاية معالي عبد السلام بن محمد بن عبدالله المرشدي رئيس الاستثمار العماني.

وألقى المهندس محمد الرواحي كلمة شركة أس أم أن باور القابضة الذي قال فيها: نحن فخورون بأننا على ارتباط مباشر مع هذا القطاع الحيوي الذي يقدم مقومات الحياة الأساسية لهذا البلد الكريم متمثلة في خدمات الكهرباء والمياه.

وأشار إلى أن العاملين يدركون قيمة هذا القطاع الحيوي وأثره على حياة الأفراد، وتستمر الرحلة باستمرارية الحاجة إلى توفير طاقة آمنة وميسورة التكلفة ومستدامة ومستمرة مع استمرارنا في توفيرها من خلال محطاتنا، ونحن فخورون أن نسهم في تحقيق ممكنات رؤية عُمان ومسيرتها للانتقال إلى الطاقة الخضراء من خلال توفير إمدادات طاقة موثوقة”.

من جانبه، قال المهندس أحمد بن حمد الصبحي رئيس مجلس إدارة نماء القابضة في كلمة ألقاها بأنه منذ إعادة هيكلة قطاع الكهرباء والمياه المرتبطة به في مايو 2005 وإلى الآن استقطبت نماء مطورين عالميين لمشاريع إنتاج الكهرباء وتحلية المياه من مختلف القارات، كما استطاعت جلب استثمارات أجنبية لا تقل عن 11 مليار ريال عماني وإدراجها في بورصة مسقط والذي أسهم في تنشيط سوق الأوراق المالية وتعزيز الإقبال على الاستثمار فيه وتحقيق عوائد مستدامة وجاذبة، كما أسهمت هذه الاستثمارات في توظيف وتدريب ورفع كفاءة كوادرنا الوطنية وصقل قدراتهم المهنية وهذا هو الهدف الأسمى لأي تنمية اقتصادية.

وأضاف: من أهم التوجيهات الرئيسية التي وضعها جهاز الاستثمار العماني لمجموعة شركات نماء هي دراسة تمديد عقود شراء الطاقة والمياه لمدد إضافية، وها نحن اليوم نلتقي للاحتفال بتوقيع الاتفاقيات بعد أن قامت شركة نماء لشراء الطاقة والمياه بطرح مناقصات شراء الطاقة 2024 وشراء المياه 2024 لضمان تزويد الشبكة الرئيسية للكهرباء بسعات لمواجهة الطلب المتزايد على الطاقة وتأمين سعات لإمداد شبكات المياه لمواجهة الطلب المتزايد على المياه المحلاة.

وأشار الصبحي إلى أن توقيع مجموعة نماء على الاتفاقيات اليوم حققت عدة أهداف رئيسية منها خفض كلفة توفير الطاقة وتعزيز ثقة المستثمرين بسوق الأوراق المالية وذلك من خلال الشركات المدرجة في بورصة مسقط ومزيدا من الإقبال على الاستثمار في مشاريع إنتاج الطاقة وتحلية المياه مستقبلا، مثمنين الدعم الكبير الذي قدمته الجهات الحكومية ذات العلاقة بسياسات وتنظيم قطاعي الكهرباء والمياه، والذي لولاه لم يكن ليتحقق هذا الإنجاز اليوم.

جدير بالذكر أن شركة “أس أم أن باور القابضة ش.م.ع.ع” هي شركة قابضة لشركتي “أس أم أن بركاء” وشركة الرسيل”، وتنتج 1343 ميجاوات من الطاقة و120000 م3/ يوم من المياه الصالحة للشرب.

اضف تعليق