موقع مقالة نت
اهم المقالات التي تهم القارئ العربي

7 بحوث إستراتيجية تفوز بمنحة سامية

0 8

العمانية-أثير

أعلنت جامعة السلطان قابوس اليوم عن البحوث الـ7 الفائزة بالمنحة السامية للمشاريع البحثية الاستراتيجية لعام 2024، وذلك بمناسبة احتفال الجامعة بالذكرى الرابعة والعشرين لـ (يوم الجامعة)، تحت رعاية معالي الدكتور خميس بن سيف الجابري رئيس وحدة متابعة تنفيذ رؤية عُمان 2040.

– بحث “الزيتون: وهو الابتكار في القيمة المضافة وزيادة الإنتاج في سلطنة عُمان” للأستاذ الدكتور راشد بن عبدالله اليحيائي من كلية العلوم الزراعية والبحرية.
– بحث “إيكولوجية الغزو وإدارة نبات البارثينيوم في سلطنة عُمان” للدكتور محمد فاروق من كلية العلوم الزراعية والبحرية.
– بحث “إزالة وخفض مستوى ثاني أكسيد الكربون عن طريق تحويله إلى منتجات نهائية مفيدة باستخدام المحفزات الضوئية والطاقة الشمسية المتجددة المستدامة في سلطنة عُمان”، للأستاذ الدكتور رنجراج سلفراج من كلية العلوم.
– بحث “التقييم الفني والاقتصادي لأنظمة التكييف منخفضة الطاقة والمرنة لقطاع المباني في المناخات الحارة في سلطنة عُمان” للدكتور صالح بن ناصر الساعدي من كلية الهندسة.

– بحث “تقدير، تصنيف، وتقييم المخاطر للميكروبلاستيك في محطات معالجة مياه الصرف الصحي: تقنيات مختلفة في سلطنة عُمان” للدكتورة زینب یاوری من كلية الهندسة.
– بحث “تعظيم كفاءة تبريد المباني في سلطنة عُمان: استخدام طرق فاعلة واستراتيجية لتقليل تكلفة الطاقة واستدامتها في أنظمة المباني”، للدكتور محمد عبدالقيوم من كلية الهندسة.
– بحث “الذهب الأخضر: تصميم أنظمة تحفيزية فعالة لتحويل ثاني أكسيد الكربون إلى بولي كربونات أو كربونات عضوية عالية القيمة” للدكتور محمد بن زاهر العبري من مركز أبحاث تقنية النانو.

اضف تعليق