موقع مقالة نت
اهم المقالات التي تهم القارئ العربي

من هو زوج الأميرة موضي بنت محمد ال سعود

0 6
سبب وفاة الأميرة موضي بنت محمد ال سعود ومن هي الأميرة موضي ال سعود ويكيبيديا، سؤالين تردد كثيرًا عبر محركات البحث بعد إعلان الديوان الملكي في المملكة العربية السعودية وفاة الأميرة موضي بنت محمد ال سعود.

ومع كثرة البحث عن وفاة الأميرة موضي بنت محمد ال سعود، سنعرض في هذا المقال من وكالة “سوا” الإخبارية، كافة التفاصيل حول سبب وفاة الأميرة موضي بنت محمد ال سعود، وكذلك الإجابة عن من هي الأميرة موضي ال سعود ويكيبيديا.

كان الديوان الملكي في المملكة العربية السعدية قد أعلنت عن وفاة الأميرة موضي بنت محمد ال سعود، في بيانٍ لها اليوم الاثنين 3 يوليو 2023.

وقال الديون في بيانه: ” انتقلت إلى رحمة الله تعالى صاحبة السمو الأميرة موضي بنت محمد بن سعود الكبير آل سعود، وسيصلى عليها إن شاء الله اليوم الإثنين الموافق 1444/12/15، بعد صلاة العصر في جامع الإمام تركي بن عبدالله بمدينة الرياض، تغمدها الله بواسع رحمته ومغفرته ورضوانه وأسكنها فسيح جناته، إنا لله وإنا إليه راجعون”.

وهذه هي الوفاة الثانية في العائلة الملكية بالسعودية خلال يومين، حيث أعلن الديوان الملكي السعودي يوم الأمس الأحد، عن وفاة الأمير طلال بن منصور بن عبدالعزيز آل سعود، وفقًا لوكالة الأنباء السعودية.

وتم أداء صلاة الجنازة عليه الأحد الموافق 14 / 12 / 1444هـ، بعد صلاة العشاء في المسجد الحرام بمكة المكرمة.

سبب وفاة الأميرة موضي بنت محمد ال سعود

وبعد وفاة الأميرة موضي بنت محمد ال سعود، تسائل الكثير من المجتمع العربي وخاصة السعودي عن سبب وفاة الأميرة موضي بنت محمد ال سعود، والذي يعود إلى مرض عضال آلم بها حيث أنها كبيرة في السن.

من هي الأميرة موضي ال سعود ويكيبيديا

وبالحديث عن وفاة الأميرة موضي بنت محمد ال سعود، يجدر التعرف على الأميرة موضي ال سعود، وهي الأميرة موضي بنت محمد بن سعود الكبير آل سعود، من مواليد القرن الماضي، حيث يقدر أنها مواليد ثلاثينيات القرن الماضي إذ تبلغ من العمر حاليًا ما يقارب التسعون عامًا.

والأميرة موضي ال سعود متزوجة من الأمير سعود بن محمد بن عبد العزيز بن سعود آل سعود والذي لُقب بشاعر القرن وتوفي قبل 7 أعوام في 2015.

والأميرة موضي بنت محمد بن سعود الكبير لديها 5 أبناء من من زوجها الأمير سعود بن محمد بن عبد العزيز بن سعود آل سعود، والذي تزوج غيرها الكثير ما يقارب الـ10 نساء، وأبناء الأميرة موضي ال سعود، هم:

الأمير بندر.

الأمير عبد العزيز.

الأمير سلطان.

الأمير عبد الله.

الأميرة أسماء.

والد الأميرة موضي ال سعود محمد بن سعود الكبير

محمد بن سعود الكبير بن عبد العزيز بن سعود بن فيصل بن تركي بن عبد الله آل سعود، ووالدته هي نورة بنت عبد الرحمن بن فيصل آل سعود شقيقة الملك عبد العزيز ولقّبَه خاله الملك عبد العزيز بشقران لشجاعته ولأصفرار لون شعره.

والد الأميرة موضي.jpg

 

من هو زوج الأميرة موضي ال سعود

بعد الحديث عن وفاة الأميرة موضي بنت محمد ال سعود تدر الإشارة إلى زوجها ومن يكون كونه يحظى بشهرة واسعة، وهو سعود بن محمد بن عبد العزيز آل سعود الملقب بشاعر القرن ومن أعمدة أسرة ال سعود ولد عام 1338هـ بالرياض والموافق 1915 بالميلادي.

وهو أكبر أولاد والده وابنه البكر، ووالده هو محمد المطوع بن عبد العزيز بن سعود بن فيصل آل سعود، ووالدته هي الأميرة منيرة بنت عبد الرحمن بن فيصل آل سعود شقيقة الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود.

سعود بن محمد بن عبد العزيز آل سعود.jpg

 

وكان يسمى زوج الأميرة موضي ال سعود بشاعر القرن وسيد الشعر، وله مجلس يمتلئ بأعلى الرجال منزلة، ممن يتحادثون بالشعر والرواية والأدب والفكر وصاحب مجد واسع وثقافة أدبية واسعة كما أنه من محبي الفروسية، وعرف عنه التدين والكرم، ومساعدة المحتاجين. له العديد من القصائد والتي قام ابنه الشاعر السامر بحفظها بموقعه الخاص وذلك حفظا لها من السرقة الأدبية.

لديه مكتبة ضخمة تضم أمهات الكتب في مختلف العلوم بعضها ورثها من والده، وبعضها اقتناها من جهات حكومية وبعضها اقتناها من إهداءات له وأكثرها من شرائه لها وخاصة في البلدان التي يزورها، وكم من كتب طبعت على نفقته الخاصة أو بتوصية منه.

وتعتبر الأميرة موضي بنت محمد بن سعود الكبير آل سعود زجته الثانية بعد الأميره حصه بنت عبد العزيز بن عبد الرحمن.

اضف تعليق