موقع مقالة نت
اهم المقالات التي تهم القارئ العربي

مفاجأة علمية غير متوقعة عن العلاقة بين اللحوم الدهنية ومرض السرطان

0 19


11:06 ص


الإثنين 27 نوفمبر 2023

يروج النباتيون لنظامهم الغذائي، باعتباره الأفضل للصحة، غير أن دراسة جديدة كشفت أن اللحوم الحمراء والدهنية، تحتوي على مواد طبيعية يمكن أن تساعد في مكافحة الأورام وقتل الخلايا السرطانية.

وتوصل باحثون من جامعة شيكاغو، إلى أن مرضى السرطان الذين لديهم مستويات أعلى من حمض الفاكسينيك (TVA) في دمائهم استجابوا بشكل أفضل للعلاج، ما يعني أنه قد يحتوي فوائد كبيرة كمكمل غذائي.

وعادة توجد الأحماض الدهنية في لحوم البقر والحليب، لكن العلماء يحذرون في الوقت نفسه من الإفراط فيها، لأنها يمكن أن تؤدي إلى ارتفاع مستويات الكوليسترول بشكل خطير وزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب، وفقا لسكاي نيوز عربية.

وقال الباحثون إن القطع الدهنية من اللحوم ربما تحتوي مستويات أعلى من حمض الفاكسينيك مقارنة باللحوم الخالية من الدهون، وكذلك الحليب كامل الدسم ومنتجات الألبان كاملة الدسم مقارنة بالحليب قليل الدسم والخالي من الدسم.

وتستطيع الأحماض الدهنية المشتقة من منتجات الألبان، تحفيز بعض الخلايا المناعية المعروفة باسم الخلايا التائية، والتي تحفز جهاز المناعة، وبالتالي فإن تناول الأطعمة الغنية بهذا المركب أو إعطائه لمرضى السرطان كمكمل يمكن أن تكون له فوائد قابلة للقياس في تقليل حجم الأورام.

ونقلت ديلي ميل البريطانية عن كبير مؤلفي الدراسة جينج تشين: “من خلال التركيز على العناصر الغذائية التي يمكن أن تنشط استجابات الخلايا التائية، وجدنا مادة تعزز بالفعل المناعة المضادة للورم عن طريق تنشيط مسار مناعي مهم”.

اضف تعليق