موقع مقالة نت
اهم المقالات التي تهم القارئ العربي

أميرة سليم: فخورة بعودتي للغناء في المتحف القومي للحضارة المصرية بعد عامين

0 18


12:20 ص


الخميس 01 يونيو 2023

كتبت- منى الموجي:

تستعد السوبرانو العالمية أميرة سليم لإحياء حفل ضخم في “المتحف القومي للحضارة المصرية” بالفسطاط، وذلك يوم 21 يونيو، والتي من المقرر أن تقدم من خلاله برنامج غنائي متنوع يتضمن نخبة من أجمل أعمالها التي قدمتها، وأخرى تم التحضير لها خصيصًا للحفل لترضي جميع أذواق الجمهور، فيما تُطرح تذاكر الحفل من يوم 1 يونيو عبر موقع الشركة المنظمة للحفل.

يأتي هذا الحفل استكمالًا لفعاليات “Etrnal Egypt مصر الخالدة” التي تقدم سلسلة من الحفلات الفنية الثقافية المصرية الراقية من مختلف الألوان الموسيقية التي تطرب الجماهير بمختلف أذواقهم، وتزامنًا مع ذكرى احتفالية موكب نقل المومياوات الملكية، واليوم العالمي للموسيقى، وذلك بهدف النهوض بالذوق الفني والثقافي للجمهور.

من جانبه، قال الدكتور أحمد غنيم الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف القومي للحضارة المصرية، في بيان صحفي صادر عن الشركة المنظمة، إن المتحف أصبح مقصدًا رئيسيًا لاستقبال الفعاليات الفنية والثقافية المختلفة، والتي تستهدف جميع فئات المجتمع، وعبر “غنيم” عن سعادته بهذا التعاون المثمر مع الجهة المنظمة والذي يتمثل في إطلاق برنامجا جديدا لفعاليات مصر الخالدة لإحياء التراث المصري، تعتمد فى بداياتها على استقدام شخصيات من أيقونات الغناء والموسيقى المصرية، وبعد ذلك ستستمر بأفكار متنوعة وشخصيات مختلفة، وسوف يتعاون الثنائي في تقديم فعاليات على مدار العام الجاري.

من جانبها ، عبرت أميرة سليم عن سعادتها بالغناء في المتحف القومي للحضارة المصرية، وقالت: “سعيدة و طفخورة بعودتي مرة أخرى إلى المتحف القومي للحضارة المصرية بعد عامين من غنائي في موكب المومياوات الملكية. فمنذ هذا اليوم التاريخي وأعتبر هذا المكان بيتي وله مكانة خاصة في قلبي”.

وأضافت “هذه المرة التقي مع جمهوري بطريقة مباشرة وأشاركهم عالمي الموسيقي المتنوع وأتمنى أن يسعدوا معي بكل لحظة مثل سعادتي بلقائهم”.

بدوره، قال أحمد عبيد رئيس مجلس إدارة الشركة المنظمة للحفل: “فخور باستكمال فعاليات مصر الخالدة في المتحف القومي للحضارة المصرية، والتي لاقت نجاحًا جماهيريًا واسعًا منذ إطلاقها في فبراير الماضي. ونحرص من خلال تلك الفعاليات على إثراء الحياة الفنية في مصر والتركيز على دور مصر كمركز للفنون في المنطقة، والعمل على الترويج للسياحة الفنية الثقافية وإعطاء صورة إيجابية للعالم عن مصر، في النهاية نحن نريد أن تصبح الفنون بأنواعها المختلفة مكون أساسي من مكونات السياحة في مصر وأحد عوامل الترويج السياحي في الفترة المُقبلة”.

اضف تعليق