موقع مقالة نت
اهم المقالات التي تهم القارئ العربي

“سماح أنور نزلت قبرها وتزوجت مرتين”.. حكايات معالي زايد

0 7


11:21 ص


الإثنين 06 نوفمبر 2023

كتبت – بهيرة فودة:

احتفل محبي الفنانة الراحلة معالي زايد، بعيد ميلادها الذي وافق أمس الأحد 5 نوفمبر الجاري، والتي خاضت تجارب فنية عديدة في مشوارها الفني ما بين السينما والتليفزيون والمسرح.

تنتمي معالي زايد لعائلة فنية، فوالدتها الفنانة الكبيرة آمال زايد، وخالتها جمالات زايد، وقد تخرجت في كلية التربية الفنية، والمعهد العالي للسينما.

ونستعرض لكم حكايات معالي زايد في السطور الآتية:

– بدأت مشوارها الفني من خلال مشاركتها في مسلسل “الليلة الموعودة”، ولفتت الأنظار إليها ليطلبها المخرج عاطف سالم لتنضم إلى فيلم “ضاع العمر يا ولدي” ثم توالت أعمالها الفنية لتصبح واحدة من أهم النجمات.

– حصلت على العديد من الجوائز والتكريمات خلال مشوارها الفني مثل أفضل ممثلة عن مسلسل “دموع في عيون وقحة”، وأفضل ممثلة عن فيلم “السادة الرجال”.

– تزوجت معالي زايد مرتين.. الأولى من مهندس وانفصلت عنه وتزوجت بعدها من طبيب ولم تستمر هذه الزيجة طويلا، لينفصلا.

– شاركت معالي زايد في العديد من الأفلام بينها: “الشقة من حق الزوجة، البيضة والحجر، الفرن، الأرملة والشيطان، قضية عم أحمد، الزوجة تعرف أكثر، سيداتى آنساتى، الصرخة، والسادة الرجال”.

– في لقاء نادر مع الإعلامية هالة سرحان ببرنامج “الليلة” عام 1997، قالت معالي زايد، إن والدها كان ضابطًا بالجيش المصري برتبة “صاغ” (رائد حاليًا)، وحينما ولدت أرسل عسكري لتسجيلها في السجل المدني، قال له روح قول اسم المولودة (معالي)، فذهب العسكري للموظف قائلاً: “اسم المولودة معالي صاغ عبدالله المنباوي يا فندم”.

أضافت معالي: “أصبح اسمي في شهادة الميلاد معالي صاغ عبدالله المنباوي يا فندم”.

– ابتعدت معالي زايد عن الأضواء لفترة بعد إصابتها بمرض السرطان، حتى توفيت في 10 نوفمبر 2014.

– عقب وفاة معالي زايد أثارت الفنانة سماح أنور الجدل خلال رثائها بكلمة “مبروك” بعد وفاتها، وبررت “سماح”، تعليقها بأنها قصدت تهنئتها بتركها الدنيا التي كانت متعبة بها في الفترة الأخيرة، وقالت إنها كانت قريبة جدا من معالي زايد قبل وفاتها بأربع أو خمس سنوات، وكانتا صديقتين بالفعل لم ينقطع اتصالهما يوما.

– وخلال لقائها ببرنامج “فحص شامل”، قالت سماح أنور، إنها نزلت قبر معالي زايد مؤكدة إنها لم تفعل ذلك إلا مرتين إحداها مع والدتها والثانية مع معالي زايد، وإنها لا تعرف طقوس الدفن، لكنها كانت ترغب في الاطمئنان، كما في حالة والدتها، ومعرفة هل ستكون مرتاحة أم لا ؟.

فحص شامل – الفنانة سماح أنور تكشف سبب التعليق ” بـ مبروك ” بعد وفاة معالي زايد

[]https:www.youtu.cowatch?v=9ZBlF9wiKaw[]

اضف تعليق