موقع مقالة نت
اهم المقالات التي تهم القارئ العربي

تناول هذا النوع من الكبدة يزيد خطر ارتفاع الكوليسترول بالدم

0 13


07:00 م


السبت 01 يوليه 2023

كتبت- نرمين ضيف الله

كبد البط من ألذ الأطعمة التي يفضلها البعض، وبحتوي على العديد من الفيتامينات ويمد الجسم بالطاقة، لكن الإكثار من تناوله يؤثر على بعض وظائف الجسم، لذا علينا عدم الإفراط فيها وعدم تجاهل أضرارها.

وفي التقرير التالي نعرض أبرز مخاطر كبد البط على الجسم وفقًا لما جاء في موقع “livestrong”.

السعرات الحرارية والدهون

44 جرام من كبد البط يحتوي على 59.8 سعرة حرارية و 2 جرام دهون، وتشكل هذه الكمية من الدهون 30% من السعرات الحرارية لكل وجبة، وقد تختلف كمية الدهون، اعتمادًا على طول فترة تسمين البط، فكلما طالت فترة خضوع البطة لهذه العملية، أصبح الكبد أكثر بدانة.

ارتفاع الكوليسترول

يحتوي كبد البط على نسبة عالية من الكوليسترول ، وهو أمر لا يثير الدهشة بالنظر إلى أن الكبد يصنع هذه المادة، حيث يحتوي كبد البط الذي يبلغ وزنه 44 جرامًا على 226.2 مجم من الكوليسترول ، وهو ما يلبي الحصة اليومية بالكامل تقريبًا.

وتوصي جمعية القلب الأمريكية بالحد من استهلاك الكوليسترول إلى 300 مجم يوميًا، وتقترح استهلاك 200 مجم أو أقل إذا كنت تعاني من أمراض القلب .

الأضرار

ينتج جسمك كل الكولسترول الذي تحتاجه ، والكوليسترول الغذائي لا يخدم أي غرض سوى سد الشرايين، لا تذوب هذه الدهون في الدم وقد تتراكم وتعيق تدفق الدم الشرياني، وهذا يعرضك لخطر أكبر للإصابة بنوبة قلبية.

البروتين والكربوهيدرات

يحتوي جزء واحد من كبد البط على 1.6 جرام من الكربوهيدرات، لأن هذه المغذيات الكبيرة هي المصدر الرئيسي للطاقة لجسمك، وتحتاج إلى 130 جرامًا من الكربوهيدرات في خطة الوجبة اليومية.

لذا عليك أن تتأكد من تضمين الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات في نظامك الغذائي لتلبية هذه الاحتياجات، ويوفر لك كبد البط الذي يبلغ وزنه 44 جرامًا 8.2 جرامًا من البروتين عالي الجودة أيضًا.

يحتوي البروتين من مصادر حيوانية ، مثل كبد البط ، على جميع الأحماض الأمينية الأساسية التسعة التي تؤثر على حالة بروتينات الجسم، و يساعد البروتين الذي تستهلكه على بناء العضلات وإصلاح الخلايا والأنسجة والحفاظ على وظائف المناعة ويعمل كمصدر ثانوي للطاقة.

اقرا ايضا

واقعة مضحكة.. جمل يقتحم صالة “بلاي ستيشن” هربا من الذبح

تحذير خطير من الصحة العالمية.. مادة موجودة في مشروبات الدايت قد تسبب السرطان

أبراج تفضل مواجهة الصعاب في حياتها للوصول لمرتبة كبيرة

وجع في الوجه.. إذا شعرت بهذا العرض أثناء الصباح لا تتجاهله

مشهد غريب.. رجل يصلي أثناء بث مباشر على “تيك توك” (فيديو)

اضف تعليق