موقع مقالة نت
اهم المقالات التي تهم القارئ العربي

رذاذ المياه الحرارية.. 10 فوائد مذهلة للبشرة في فصل الخريف

0 6


02:01 ص


السبت 04 نوفمبر 2023

استخدام رذاذ المياه الحرارية في روتين الاهتمام ببشرتك يوفر العديد من الفوائد الصحية، التي تجعله عنصرًا أساسيًا بالاعتماد عليه خلال فصل الخريف.

تمر المياه الحرارية بين الصخور لعدة سنوات قبل استخراجه من الينابيع العميقة البعيدة عن التلوث، ما يجعله غني بالمعادن والعناصر النادرة التي تساعد على ترطيب البشرة ويحميها من التهيج لتوفيره نسبة عالية من الأكسجين، كما يحمي البشرة من الملوثات وآثار الأكسدة، وفقًا لموقع “تايمز أوف إنديا”، وفوائد آخرى للبشرة عند استخدام رذاذ المياه الحرارية، نقلًا عن موقع “العربية”، وتتمثل فيما يلي:

1- تعزيز مفعول الكريم المُرطّب

يكفي رشّ القليل من رذّاذ المياه الحراريّة وتدليكها على البشرة لتسهيل نفاذها إلى الطبقة القرنيّة. تعمل هذه الخطوة على تحضير بشرة الوجه لاستقبال كريم النهار والاستفادة من خصائصه المرطّبة والمُنعشة.

2- التخفيف من انتفاخ العينين

يُنصح برش القليل من رذّاذ المياه الحراريّة، الذي يتمّ الاحتفاظ به في الثلاجة، على دوائر قطنّية قبل تطبيقها على العينين لحوالي دقيقتين. من شأن هذه الخطوة أن تُساعد في التخفيف من تعب العينين والجيوب التي تظهر على الجفون السفليّة.

3- فكّ تشابك الشعر بسهولة

تحتوي المياه الحراريّة عادةً على نسبة من البقايا الجافة أقل بمرتين من المياه العاديّة، ولذلك فهي أقل قساوةً على الشعر كما أنها تُساهم في إقفال أسفاطه مما يُسهّل عمليّة فكّ تشابكه. يمكن الاستعانة بهذا الرذّاذ أيضاً لإحياء تجعيدات الشعر الطبيعية وجعلها أكثر حيويّة وأقل تطايراً.

4- عناية خاصة بالبشرة

من أبرز خصائص المياه الحراريّة أنها قادرة على تهدئة البشرة، ولذلك يُنصح باستعمالها بعد إزالة الشعر الزائد، تقشير البشرة، وحتى للعناية بالبشرة الحسّاسة. وهي مفيدة في حالات ضربات الشمس أو بعد العلاجات التجميليّة التي يخضع لها الجلد.

5- تثبيت الماكياج

تعمل المياه الحراريّة على إنعاش البشرة خلال النهار، وهي عندما تجفّ عنها تُساعد في تثبيت الماكياج لفترة أطول.

6- تنظيف البشرة بالعمق

يمكن للمياه الحراريّة أن تُزيل بقايا مستحضرات تنظيف البشرة وحتى الغشاء الدهني الذي تتركه بعض أنواع مزيل الماكياج. يكفي تطبيق المياه الحراريّة على دوائر قطنيّة وتمريرها على البشرة بعد استعمال المنظّف للتأكد من نقاوة الجلد من أي شوائب بشكل تام.

7- لإحياء نضارة البشرة خلال اليوم

يكفي رشّ القليل من المياه الحراريّة على الوجه ثم تغطيته بمنديل ورقي لامتصاص الرطوبة، فهذه الحيلة مثاليّة لإزالة اللمعان عن البشرة الدهنيّة أو المختلطة وهي مثاليّة للمساعدة على تعزيز الإشراق وإحياء الماكياج.

8- لتكثيف لون ظلال العينين

يكفي ترطيب فرشاة ظلال العينين بالمياه الحراريّة قبل استعمالها، فمن شأن هذه الخطوة أن تُساعد على تكثيف لون الظلال وجعله أكثر بروزاً.

9- تهدئة حكّة فروة الرأس

يمكن رشّ القليل من المياه الحراريّة على فروة الرأس وتدليكها بأطراف الأصابع لبضع دقائق بهدف الحدّ من الحكّة المزعجة التي تطال هذه المنطقة.

10- للحصول على الانتعاش

عند الشعور بالحرّ يمكن رشّ القليل من المياه الحراريّة على الوجه ومنطقة أعلى الصدر للحصول على الانتعاش المنشود.

الذكاء الاصطناعي ينهي حياة فتاة بطريقة مأساوية.. لن تتوقع ما حدث

“تظهر على الجلد” علامات تكشف نقص فيتامين سي .. تجاهلها يعرض صحتك للخطر

نصائح وتحذيرات.. خبيرة تكشف عن توقعات برج السرطان في الأسبوع الأول من شهر نوفمبر

علامة في الأنف تشير إلى إصابتك بارتفاع الكوليستيرول في الدم

حظهم وحش.. أبراج تعاني من ضغوطات وأحزان خلال شهر 11

اضف تعليق