موقع مقالة نت
اهم المقالات التي تهم القارئ العربي

لموظفي العمل المكتبي.. اتبع هذه النصائح

0 7


02:30 ص


الخميس 17 أغسطس 2023

د ب أ-

نصحت هيئة التأمين الصحي الألمانية، موظفي العمل المكتبي بضرورة ممارسة التمارين الرياضية والأنشطة الحركية للحد من المخاطر الصحية خاصة الناجمة عن الجلوس لفترات طويلة.

وتشمل هذه المخاطر الإصابة بداء السكري من النوع 2 وأمراض القلب والأوعية الدموية والسرطان، وآلام العضلات والعظام والمفاصل.

وأوضحت الهيئة أنه إذا قام الشخص بالجلوس كثيرا باستبدال ساعة واحدة من الجلوس بالمشي، فإن ذلك يقلل من خطر الوفاة مبكراً بنسبة 20 %.

وأوصت الهيئة بدمج بعض الأنشطة الحركية البسيطة أثناء الدوام؛ حيث ينبغي تغيير وضعية الجلوس بانتظام وممارسة تمارين الإطالة من وقت إلى آخر.

ويمكن أيضاً النهوض والتجول أثناء التحدث في الهاتف، كما يمكن الذهاب إلى الزملاء بدلاً من الاتصال بهم أو إرسال رسالة بريد إلكتروني لهم، بالإضافة إلى إمكانية استغلال استراحة الغداء للمشي.

ومن المفيد أيضاً خلال الحياة اليومية صعود الدرج بدلاً من ركوب المصعد وركوب الدراجة الهوائية بدلاً من السيارة في المسافات القصيرة.

ولتحقيق الاستفادة المرجوة من ممارسة الرياضة، ينبغي ممارسة رياضات قوة التحمل (مثل المشي والركض والسباحة وركوب الدراجات) بمعدل لا يقل عن 150 دقيقة بشكل معتدل أو 75 دقيقة بشكل مكثف في الأسبوع، مع ممارسة تمارين تقوية العضلات بمعدل لا يقل عن مرتين أسبوعياً لتدريب المجموعات العضلية الكبيرة، وذلك وفقاً لتوصيات منظمة الصحة العالمية.

اضف تعليق