موقع مقالة نت
اهم المقالات التي تهم القارئ العربي

بسبب ويندوز 12.. ضربة من مايكروسوفت لمالكي أجهزة اللابتوب القديمة

0 11


12:20 م


الأحد 21 يناير 2024

إذا كنت تمتلك جهاز كومبيوتر شخصي أو لابتوب، وتريد الاستفادة من المزايا الجديدة في نظام التشغيل ويندوز 12، فليس أمامك سوى التخلص من الجهاز القديم وشراء واحد جديد، أو على الأقل ترقية جهازك.

وأكدت تقارير صحفية أمريكية أن مايكروسوفت سترفع متطلباتها الأساسية لأجهزة الكمبيوتر قبل طرح ويندوز 12، المزمع إصداره في خلال 2024.

وقال موقع «ديجيتال ترندز»، إ استخدام مساعد مايكروسوفت الشخصي «كو بايلوت» ودمجه في نظام التشغيل، مع توسيع دائرة مهامه، سيجعل مايكروسوفت تشترط حدا أدنى للذاكرة العشوائية «الرام» لا يقل عن 12 جيجا، حتى لا يؤثر قلة حجم الرام على كفاءة تشغيل الأجهزة وتعاملها مع العمليات.

وكان الحد الأدنى لتشغيل نظام ويندوز 11 هو 4 جيجا، بينما كان ويندوز 10 يحتاج على الأقل 2 جيجا بايتس، وهي سعات رام قليلة بالنسبة لما سيتطلبه النظام الجديد ويندوز 12، نظراً لحجم العمليات الجانبية التي يقوم بها المساعد الشخصي، والتي تتطلب حجم رام أكبر.

ولن تكون الأجهزة الجديدة هي المشكلة، حيث تميل أغلب الشركات إلى طرح أجهزتها بسعة رام لا تقل عن 8 جيجا، وهي التي على الأغلب ستكون قادرة على التعامل مع النظام الجديد، ولكن بمحدودية، بينما ستواجه الأجهزة القديمة أزمة حقيقية.

وخلال الفترة الماضية أعلنت الشركات المصنعة لشرائح المعالج «إيه إم دي» و”إنتل» عن معالجات جديدة، مزودة بوحدة خاصة في المعالج للتعامل مع عمليات الذكاء الاصطناعي، في خطوة للتخفيف على الرام ولتسريع عملية المعالجة.

ويقول تقرير «ديجيتال ترندز» أن ويندوز 12 سيزيد من دعمه لعملية التحول من المعالجات التقليدية لمعالجات الـ«SoC» المبنية على معماريات «آرم»، والتي تستخدم في الهواتف المحمولة، ووصلت لمرحلة من التطور تجعلها أفضل من حيث الحجم والإمكانيات لأجهزة الكمبيوتر، وبصفة خاصة المحمولة.

والمشكلة في السوق المصرية، أن أقل لابتوب بسعة رام 12 جيجا، يصل سعره إلى 20 ألف جنيه.

اقرأ أيضا:

معجزات الخالق.. 24 صورة لنباتات تشبه الحيوانات

بالصور.. 12 مخلوقا يتحدون الزمن والكوارث والتطور

20 صورة مذهلة.. تفاصيل ساحرة لا تراها العين

بالصور.. حقيقة الأشجار العجيبة التي تمشي في الغابة

اضف تعليق